دار الإفتاء المصرية
دار الإفتاء المصرية


«الإفتاء» تحدد موعد العام الهجري الجديد.. وهذا موعد الإجازة

إسراء كارم

الجمعة، 30 أغسطس 2019 - 07:17 م

أعلنت دار الإفتاء المصرية، أن اليوم الجمعة هو آخر أيام الشهر، وأن غدا السبت ٣١ أغسطس هو أول أيام شهر المحرم والعام الهجري الجديد ١٤٤١ هـ.

 

وأكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، خلال قرار له بأن تكون إجازة رأس السنة الهجرية في الوزارات والمصالح الحكومية والهيئات العامة ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، يوم الأول من شهر محرم عام 1441 هجرية، وذلك طبقا لما تسفر عنه الرؤية الشرعية، وبما يوافق ذلك من التاريخ الميلادي.

 

وجاء نص بيان دار الإفتاء المصرية حول رؤية هلال شهر المحرم لعام ١٤٤١هـ، كالتالي:

 

"استطلعت دار الإفتاء المصرية هلال شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعين هجريا بعد غروب شمس يوم الجمعة التاسع والعشرين من شهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا، الموافق الثلاثين من شهر أغسطس لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديا بواسطة اللجان الشرعية والعلمية المنتشرة في أنحاء الجمهورية.    

وقد تحقق لدينا شرعا من نتائج هذه الرؤية البصرية الشرعية الصحيحة ثبوت رؤية هلال شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعين هجريا بالعين المجردة، وقد وافق ذلك الحساب الفلكي أيضا.

وعلى ذلك تعلن دار الإفتاء المصرية أن يوم الجمعة الموافق الثلاثين من شهر أغسطس لعام ألفين وتسعة عشر ميلاديا هو المتمم لشهر ذي الحجة لعام ألف وأربعمائة وأربعين هجريا، وأن يوم السبت الموافق الحادي والثلاثين من شهر أغسطس هو أول أيام شهر المحرم لعام ألف وأربعمائة وواحد وأربعين هجريا.

وبهذه المناسبة الكريمة نتقدم بخالص التهنئة لفخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية، ونتمنى له دوام الصحة والعافية، كما نتقدم بخالص التهنئة للشعب المصري الكريم، ولجميع رؤساء الدول العربية والإسلامية وملوكها وأمرائها وللمسلمين كافة في كل مكان، داعين الله سبحانه وتعالى أن يعيد على مصر وعليهم جميعا أمثال هذه الأيام المباركة باليمن والخير والبركات والأمن والسلام، وهو نعم المولى ونعم النصير".

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة