صورة تعبيرية صورة تعبيرية

بخطوات بسيطة.. كيف تحمي حسابك على «تويتر» من الاختراق؟

كريم هلال السبت، 31 أغسطس 2019 - 07:00 ص

يعاني العديد من مستخدمي تطبيق "تويتر" الشهير للتواصل الاجتماعي من محاولة سرقة حساباتهم، كان أخرها اختراق حساب جاك دورسي، الرئيس التنفيذي ومؤسس "تويتر".

ويُعدّ تويتر أحد المواقع التي تُتيح لأيّ شخص إرسال رسالة قصيرة من خلال متصفح الإنترنت، أو التطبيق، أو الهاتف، كما يتمّ من خلاله نشر الصور الشخصية أو الأخبار حول الأحداث المختلفة، وهو بهذا يُمكّن الأفراد من معرفة ما يحدث في جميع أنحاء العالم، ومن جانب آخر، فإنّه يُعطي المُستخدم فرصة التعبير عن مشاعره للعالم، والتعرف على الأشخاص الذين اهتموا بقراءة ما أرسله من رسائل أو تغريدات.

وللحفاظ على حسابك من الاختراق أو السرقة، يجب اتباع الخطوات التالية: 

- اذهب إلى حسابك وتسجيل الدخول بكتابة البريد الإلكتروني أو رقم الهاتف الذكي، ومن ثم كلمة المرور الباسورد.

- أذهب إلى الإعدادات والخصوصية بالنقر على صورتك في الأعلى واختيارها من هناك.

- ستنقل مباشرة إلى تبويب الحساب Account، ثم أذهب إلى خانة الأمن واضغط على "تعيين توثيق تسجيل الدخول".

- سيظهر أمامك نافذة فيها بعض النقاط التي يجب أن تقرأها وهي عبارة عن إرشادات.

 - بعد تفعيل الميزة ستكون بحاجة إلى تقديم أو كتابة رمز الدخول عند تسجيل دخولك، إضافة إلى أنه سيتم إرسال رمز التسجيل الخاص بك عبر رسالة "SMS" على هاتفك، والتي من خلالها سيتم التعرف على شخصك وهويتك.

- أنقر على ابدأ وستنتقل إلى صفحة تأكيد كلمة المرور.

- يُرجى إدخال كلمة مرور تويتر الخاصة بك لتُدرج في توثيق تسجيل الدخول.

اقتران هاتفك بحساب تويتر

سيظهر لك رقم هاتفك المقترن بحسابك تأكد من صحته، وأجلب هاتفك إلى جانبك وأنقر على خيار أرسل الرمز، وستصلك رسالة التوثيق، قم بإدخال رمز التحقق المُكون من 6 أرقام واضغط على إرسال، وفي حالة صحة الأرقام ستظهر أمامك رسالة تهانينا، تمّ تسجيلك.

- كإجراء احترازي يمكنك تعيين رقمًا لوقت الطوارئ في حال عدم قدرتك على الوصول إلى هاتفك، فانقر على "احصل على الرمز الاحتياطي"، والذي يستخدم في حال فقدت حق الوصول إلى جهازك في أيّ وقت، حيث يمكنك الاستعانة واستخدام رمز احتياطي.

- سيعطيك "تويتر" رمزًا يحتوي على بعض من الأرقام والأحرف مثال "stug wm8w k2gt"، اطبعها أو احفظها أو اكتبها، حيث يمكنك استخدام هذا الرمز للتحقق من هويتك، ولا يمكنك استخدام هذا الرمز لتسجيل الدخول إلا مرة واحدة فقط، وفي النهاية اضغط على "تم Done".



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة