فاليري هاربر
فاليري هاربر


وفاة الفنانة الأمريكية فاليري هاربر عن عمر 80 عاما

رويترز

السبت، 31 أغسطس 2019 - 07:33 ص

 

توفيت الممثلة فاليري هاربر، التي فازت بأربعة جوائز إيمي يوم الجمعة، عن عمر 80 عاما،‭ ‬بعد صراع مع سرطان الدماغ.

وقالت ابنتها كريستينا كاشيوتي، إن والدتها توفيت صباح الجمعة (بالوقيت المحلي)، ورفضت تقديم المزيد من التفاصيل.

وفازت "هاربر" بثلاث من جوائز إيمي عن أدائها دور الناشطة النسوية الصغيرة رودا مورجنسترن، في المسلسل التلفزيوني الكلاسيكي في سبعينات القرن الماضي "ذا ماري تايلر مور شو".

وكانت "هاربر"، كشفت لمجلة "بيبول" في مارس 2013 عن إصابتها بسرطان السحايا، وهي خلايا سرطانية في غشاء الدماغ، لكنها عاودت الظهور بشكل مفاجئ بعد تشخيص الأطباء إصابتها بذلك المرض عام 2013، وأبلغوها بأنه لم يعد لها في الحياة سوى شهور فحسب، وبعد 7 أشهر فقط شاركت في برنامج "دانسينج ويز ستارز" (الرقص مع النجوم)، وفي عام 2015 ظهرت في المسرحية الفكاهية "تو بروك جيرلز" (فتاتان من بروك).

وظلت "هاربر"، التي تم تشخيص إصابتها عام 2009 بسرطان الرئة أيضا، منشغلة بحملات تهدف لإجراء بحوث عن السرطان والتمثيل في بعض الأحيان حتى وقت مبكر من هذا العام.

وكانت "هاربر" تفتقر إلى الخبرة نسبيا كممثلة في عام 1970، عندما شاركت في مسلسل "ماري تايلر مور"، وهو أحد أكثر عروض التلفزيون الأمريكي شهرة في السبعينيات.

وفازت هاربر بثلاث جوائز إيمي لأفضل ممثلة مساعدة في ذلك المسلسل من عام 1971 وحتى 1973.

وفي عام 1974، قدمت عرضا خاصا بها تحت اسم "رودا" والذي استمر 5 سنوات، وفازت عنه أيضا بجائزة إيمي لأفضل ممثلة فكاهية عام 1975.

ولدت "هاربر"، التي بدأت مسيرتها الفنية راقصة في برودواي في أواخر الخمسينيات، في سافرن بنيويورك في 22 أغسطس 1939، وتنقلت في جميع أنحاء البلاد بسبب وظيفة والدها في المبيعات قبل أن تستقر في جيرزي سيتي في نيوجيرزي.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة