معرض موسكو الدولي للكتاب معرض موسكو الدولي للكتاب

الشارقة ضيف معرض موسكو الدولي للكتاب

علاء عبدالهادي السبت، 31 أغسطس 2019 - 01:02 م

تنظم إمارة الشارقة خلال فعاليات مشاركتها ضيفاً على الدورة الـ32 من معرض موسكو الدولي للكتاب، سلسلة من الفعاليات الثقافية والفنية والتراثية التي تفتح الباب أمام الجمهور الروسي للتعرف على الثقافة العربية.

 وتعقد تحت إشراف هيئة الشارقة للكتاب أكثر من 15 جلسة حوارية بمشاركة أكثر من 35 كاتباً ومثقفاً من الإمارات وروسيا، كما تنقل الإمارة مشاركات أكثر من 10 دور نشر ومؤسسة ثقافية، وتعرض ترجمات 59 مؤلفاً لنخبة من الكتّاب الإماراتيين والعرب نقلت أعمالهم إلى اللغة الروسية.

ويجسد حضور الشارقة التكريم الأول لمدينة عربية في تاريخ معرض موسكو الدولي للكتاب، الذي يقام في العاصمة الروسية خلال الفترة من 4 وحتى 8 سبتمبر المقبل، لتكون الشارقة بذلك سفيرة الثقافتين العربية والإماراتية في الجمهورية الروسية، وتعرّف من خلال هذه المشاركة بمشروعها الثقافي.

وأكد الشيخ فاهم القاسمي، رئيس دائرة العلاقات الحكومية في الشارقة، رئيس الوفد المشارك، أن اختيار الإمارة ضيف مميز على هذه التظاهرة الثقافية المرموقة هو تكريم لتجربتها التنموية المتكاملة والتي تعد الثقافة أحد ركائزها الأساسية، لافتاً إلى أن الشارقة باتت من خلال حضورها المتميز في مختلف الأحداث الثقافية التي تقام سنوياً أحد أهم النوافذ التي تعرّف العالم على الثقافتين العربية والإماراتية.

من جهته أشار أحمد بن ركاض العامري، رئيس هيئة الشارقة للكتاب إلى أن حضور الإمارة العاصمة العالمية للكتاب للعام 2019 ضيف مميز على واحد من أهم الأحداث الثقافية في العالم يضاف إلى رصيدها الثقافي والمعرفي ويعزز منظومة العلاقات القوية التي تربطها مع مختلف مدن ودول العالم التي تتقاطع معها في الجهد الثقافي والإبداعي، ويعكس مكانة الشارقة ثقافياً ومعرفياً على الصعيدين العربي والعالمي.

 ويشارك في الحدث نخبة من الأدباء والكتاب والفنانين الإماراتيين و المثقفين والكتّاب الروس وتستعيد الشارقة خلال مشاركتها سيرة الشاعر الراحل حبيب الصايغ، أمين عام اتحاد الكتاب والأدباء العرب، رئيس اتحاد كتاب وأدباء الإمارات، تحت عنوان "حبيب الصايغ.. قامة وطنية".



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة