د. محمد حسن البنا
د. محمد حسن البنا


بسم الله

تنظيم الاتصالات

محمد حسن البنا

السبت، 31 أغسطس 2019 - 06:24 م

جهاز تنظيم الاتصالات له مهام عديدة من اهمها كبح جماح شركات المحمول، ومنع استغلال المواطن، ولكنه للاسف، لم يهتم بالمواطن، ولم يضعه فى حساباته، والشكاوى التى يرسلها المواطنون مآلها إلى سلة المهملات، وهذه شكوى من المواطن أيمن مصطفى حجازى، على المعاش،وكان يعمل مديرا عاما بمجمع اللغة العربية: تعرضت للابتزاز من إحداها، حيث عكفت شركات المحمول منذ شهر يونيه الفائت مع زيادات الوقود وتحريك اسعار الحكومة لبعض السلع ذات الصلة، فى زيادة فواتير المطالبات من المستهلكين والخطوط المنتمية لهم.. ولكن ليست بهذه الفجاجة والجشع بالعملاء ومستخدمى الخدمة واستغلالهم وتحصيل خدمات الدعاية ورسائل الترويج والتسويق بفواتير على تلك الخطوط.


تم اجبارى على خدمة لم أطلب الاشتراك فيها ؟ ليتم حسابى عليها إذعاناً وغيلة. وقد قيل لى بعد شكويين فى خدمة العملاء سنقوم بالإلغاء فى حالة إرسالك رسالة، وقام الموظف بأخذ جهاز الموبيل وأرسل رسائل الإلغاء ولكن المطالبة لم تلغ ؟؟ بينما توقفت الدعاية والرسائل.


يتبع الخط لنظام مينى ايجل الاشتراك الشهرى ٧٠ جنيهاً فقط يضاف لها دمغات ورسوم تنمية ١٠ جينهات وضربية جدول ٢٦،٤ ٪ ليصبح ٨٦،٧٢ جنيهاً ثم ضريبة سعر عام ١٤ ٪ بواقع ١٢،١٤ جنيه ثم الضريبة المضافة ليكون ٩٨،٨٦ جنيه- لاحظ دقة الحساب - ثم فواتير الترويج والدعاية والإعلان التى لم أطلبها بواقع ٤٥٠،٠١ جنيه.فيكون اجمالى المطالبة ٥٤٨،٨٧ جنيه.ويجب دفعها قبل ٦ سبتمبر ٢٠١٩، وذلك حتى يفك حظر الخط فى استقبال المكالمات وقد تم وقف الخط بعد نزول تفاصيل هذه المطالبة فى ٢٧/٨/٢٠١٩ بالفعل ؟وكاتب هذا الخطاب هو مدير عام سابق يتقاضى معاشاً ٢٣٠٠ جنيه شهرياً بعد ٣٧ سنة خدمة فى البحث العلمى ؛ وخدمة لغة الضاد ،فهو كبير باحثين لمجمع اللغة العربية سابقاً. ثم أين مبادرة حماية المستهلك والرقم ١٩٥٨٨ ؟ أبكم مشغول دائماً فلا وجود لمثل هذه الحماية للمستهلك الذى يترك نهباً لشركات المحمول تأخذ منه ما شاءت أوتمنع الخدمة عنه عندما تشاء بالابتزاز تارة والتحصيل المزدوج تارة أخرى، فالمتبع أن الإعلانات وخدمات الدعاية تتحصل الشركة أجرها من المعلنين، ولكن من مشتركى الخطوط مرة ثانية. فماذا تفعل لوكنت مكانى ؟! ولله الأمر من قبل ومن بعد يستطيع سبحانه وتعالى أن يطبق السماء على الأرض على عباد ضاع الحق بينهم،ويلعنهم يوم الدين،يوم العرض عليه إن شاء الله، وعندها يأخذ كل ذى حق حقه.ويبقى السؤال معلقا، متى تقوم الجهات المسئولة عن حماية المواطن بدورها.
دعاء : اللهم برحمتك نستغيث، فأغثنا يامغيث

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة