رئيس الجامعة الدكتور حبش النادى
رئيس الجامعة الدكتور حبش النادى


تعرف على مشروعات محافظة شمال سيناء بمناسبة أعياد اكتوبر

صالح العلاقمي

السبت، 31 أغسطس 2019 - 08:29 م

تستعد جامعة العريش بمحافظة شمال سيناء ، حاليا لافتتاح عدد من المشروعات والانشاءات في اطار احتفالات سيناء  باعياد اكتوبر المجيدة 73   .

وأكد رئيس الجامعة الدكتور حبش النادى ،  أن  من بين المشروعات  مشروع متكامل للاستزراع السمكي في المنطقة، وذلك بعد التوسع في المزارع السمكية وتجهيز عدد جديد منها.

وجار إنشاء 20 حوضا للأسماك في مزرعة الجامعة بالعريش على مساحة 10 أفدنة، مضيفا أن الجامعة تعتمد في تربية الأسماك على مياه الآبار العذبة.

و أكد الدكتور صلاح صقر أستاذ الاستزراع السمكي في جامعة العريش والمشرف على المشروع  ، أنه سيتم الانتهاء قريبا من تنفيذ هذا المشروع المتكامل للاستزراع السمكي، مضيفا أنه تم الانتهاء من المرحلة الأولى بنجاح ، وأنه سيكون هو الأضخم والأحدث على مستوى شبه جزيرة سيناء "شمالا وجنوبا" وعلى مستوى كل الجامعات المصرية.

وأوضح أنه عبارة عن أكبر مركز تدريبي إنتاجي للاستزراع السمكي، والهدف العام له هو تدريب طلاب كليتي الاستزراع المائي والمصايد البحرية والعلوم الزراعية البيئية وباقي كليات جامعة العريش وشباب الخريجين والمزارعين وكل الراغبين في التدريب على التقنيات الحديثة للاستزراع السمكي.

وتتضمن المشروعات مباني لكليات داخل الحرم الجامعي ، ومدرجات  للطلبة ومباني للمدن الجامعية بنين وبنات.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة