الرئيس السيسي وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد
الرئيس السيسي وأمير الكويت الشيخ صباح الأحمد


فيديو| كاتب كويتي: السيسي أنقذ المنطقة العربية من خطر الإخوان

بوابة أخبار اليوم

السبت، 31 أغسطس 2019 - 10:58 م

قال فؤاد الهاشم، الكاتب الصحفي الكويتي، إن زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى الكويت مرحب بها، لافتا إلى أن السيسي لم ينقذ مصر فقط من حكم الإخوان، ولكنه أنقذ المنطقة العربية كلها.

وأشار "الهاشم"، خلال اتصال هاتفي مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "إم بي سي مصر"، مساء السبت، إلى أن هناك علاقات تاريخية تربط بين مصر والكويت يعود عمرها إلى 80 عامًا، موضحًا أن زيارة الرئيس السيسي للكويت هى امتداد لزيارات الرؤساء المصريين السابقين إلى الكويت.

وعن ما تدعيه قطر أنهم مستعدون للحوار مع دول الخليج بغرض التصالح، عقب: "لا أصدق ما يقولوه"، مؤكدًا أن قطر تتمنى أن يشقوا وحدة الصف السعودية الإماراتية، منوها بأنه لا يوجد بصيص أمل لعودة قطر لحضن الخليج العربي إلا إذا تخلت عما تقوم به.
    
من جهته قال الإعلامي عمرو أديب، إن استقبال الرئيس عبدالفتاح السيسي، في الكويت كان استقبالًا حافلًا، حيث كان في انتظاره أمير دولة الكويت.

وأشار "أديب"، إلى أن العلاقات بين الدولتين تاريخية، وشهدت مواقف كثيرة، لافتا إلى أن هناك علاقة أخوية بين الرئيس السيسي وأمير الكويت، وتعد الجالية المصرية في الكويت من أكبر الجاليات المصرية في الخليج العربي.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة