صورة تعبيرية
صورة تعبيرية


«يونيسف» تجري أعمال صيانة وتوفير أثاث مدرسي لـ4 مدارس بالإسكندرية

أ ش أ

الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 01:08 م

قال مدير إدارة المنتزه التعليمية في الإسكندرية الدكتور سامي فضل دياب "إن مؤسسة (كير) الدولية التابعة لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" بدأت إجراء أعمال صيانة وتوفير أثاث مدرسي لأربع مدارس بالإسكندرية، وذلك في إطار مشروع أطلقته المنظمة لتوفير مناخ آمن وجيد للأطفال واللاجئين السوريين والطلاب السودانيين في 6 محافظات.

وأشار دياب - في تصريح اليوم الأحد إلى أن المنتزه هي الإدارة الممثلة للمشروع في الإسكندرية، حيث جرى اختيار 4 مدارس للتنفيذ، وهي: (علي بن أبي طالب، عزيز أباظة، على المصري، الأندلس والحجاز)، منوها بأن وفدا من المنظمة أجرى جولة تفقدية للمدارس الأربعة.

وقدم دياب مقترحا للمنظمة يقضي بتصنيع الأثاث المدرسي لمدارس المنتزه لتحقيق الاكتفاء الذاتي، على أن تستفيد المنظمة بالمدارس الصناعية الموجودة في الإدارة لتقليل التكلفة، وأن تكون وفق المواصفات التعليمية المعتمدة من خلال منح تفويض للجهة المنفذة، وباستغلال ورش المدارس الصناعية للتصنيع، كما سيتم تكرار تجربة المياه الرمادية في مدرسة (علي المصري) بعد فتح المناقصة الخاصة بالمشروع.

ووجه بتنظيم ندوات تثقيفية لأولياء أمور الطلاب المشاركين، خاصة من اللاجئين السوريين والسودانيين لتوعيتهم بقضايا التعليم والتعرف على أهم المشاكل والمعوقات التي تقابل أبنائهم في المدارس، وكذلك الإعلان عن هذه المعسكرات لجميع طلاب الإدارة، وليس فقط المدارس المشاركة.

وأعلن حصول 4 مدارس بإدارة المنتزه التعليمية على الاعتماد والجودة من الهيئة القومية لضمان جودة التعليم للعام الدراسي 2018 - 2019 لأول مرة، وهي مدارس: (الشهيد محمد محمود العشماوي الإبتدائية الدامجة، والدكتور عصمت عبد المجيد الرسمية لغات (القسم الثانوي)، وجمال عبد الناصر الثانوية العسكرية بنين، والحرمين تقسيم الزهور الثانوية بنات).

 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة