صورة موضوعية صورة موضوعية

صور| إشادات دولية بقطاع السياحة المصرية

مي سيد الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 02:18 م

شهد قطاع السياحة تطورًا كبيرًا وطفرة في حركة السياحة الوافدة للمقاصد السياحية المصرية ولذلك بعد استقرار أمني وسياسي ومجهودات وزارة السياحة في الترويج السياحي ونقل الصورة السليمة عن مصر، حيث تعتبر السياحة أحد أهم أعمدة الدولة للنمو الاقتصادي.


وفي هذا الإطار أشادت جلوريا جيفارا رئيسة المجلس الدولي للسياحة والسفر "WTTC"، بجهود السياحة المصرية في إبراز أهمية القطاع عالميًا كمحرك للنمو الاقتصادي، وبما تقوم به الدكتورة رانيا المشاط وزيرة السياحة للنهوض بهذا القطاع وإدراكها لمدى أهميته بالنسبة للاقتصاد العالمي.

 


وقالت جلوريا جيفارا، إن وزيرة السياحة المصرية تعي جيدًا أهمية قطاع السياحة كقطاع دافع للنمو الاقتصادي؛ وخلق فرص العمل؛ وتنمية المجتمع، وذلك في تغريدة عبر الحساب الرسمي للمجلس الدولي للسياحة والسفر "WTTC"، على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

 

وكتبت مجلة كوندي ناست ترافلر «CONDE NAST TRAVELLER» السياحية الأمريكية، عن المتحف المصري الكبير تحت عنوان «كل ما نعرفه عن المتحف المصري الكبير»، تضمن الحديث عن موقع المتحف وتصميمه الداخلي وكيفية الوصول إليه، وبدأ المقال بالإشارة إلى أن هذا المتحف سوف يكون أكبر متحف أثري في العالم وأنه بالرغم من تأخر افتتاحه لمدة عام إلا أنه من المنتظر أن يٌفتتح في عام 2020.


وتركيز المجلة على المتحف المصري الكبير يعكس الجهود التي تقوم بها الدولة ووزارة الآثار بقيادة الدكتور خالد العناني للانتهاء من هذا الصرح الكبير العام القادم، كما يؤكد على نجاح حملة وزارة السياحة للترويج لافتتاح المتحف (GEM 2020) وذلك في ضوء المحور الثالث الخاص بالترويج والتنشيط في برنامج الإصلاح الهيكلي لتطویر قطاع السیاحة الذي أطلقته وزارة السياحة.

 

 

وقام الرحالة الإنجليزي بن هوفلر، والمغامر المصري عمر السمرة، بتدوين إشادات على حسابهما بموقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"، وذلك على جهود وزيرة السياحة الدكتورة رانيا المشاط، لتطوير سياحة المغامرات والتركيز على دمج المجتمعات في تجربة السائح كجزء من حملة "People to People".

 

وكانت المفاجأة عندما اختارت مجلة التايم Time الأمريكية، درب البحر الأحمر" Red Sea Mountain Trail"، ضمن أفضل الأماكن السياحية التي توصى المجلة بزيارتها في عام ٢٠١٩ من بين ١٠٠ وجهة سياحية يجب أن تحظى بتجربة السائحين لها الآن وهذا يعكس ثقة العالم في الاستقرار الأمني التي تعيشه مصر والمقاصد السياحية المصرية التي استطاعت أن تجذب ملايين السياح  من مختلف البلاد وضمن خريطة العالم لأفضل المقاصد السياحية.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة