الدكتور إسماعيل عبدالغفار الدكتور إسماعيل عبدالغفار

الأكاديمية العربية تطلق مسابقة «رالي العرب لريادة الأعمال» لطلاب الجامعات 

أ ش أ الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 02:51 م

أطلقت الأكاديمية العربية لريادة الأعمال مسابقة "رالي العرب لريادة الأعمال" التي تنظم بالتعاون مع مركز ريادة الأعمال التابع لمنظمة الأمم المتحدة للتنمية الصناعية "اليونيدو" بالبحرين، وغرفة التجارة والصناعة بالبحرين، واتحاد الغرف العربية، وعدد من المؤسسات الداعمة لريادة الأعمال وبمشاركة عدد كبير من الجامعات العربية.

وصرح الدكتور إسماعيل عبدالغفار ، رئيس الأكاديمية العربية، اليوم الأحد بأن هذه المسابقة تأتي في إطار استراتيجية الأكاديمية العربية الداعمة للشباب العربي خاصة في مجالات الابتكار وريادة الأعمال، وخلق قنوات للتواصل والمنافسة الشريفة بينهم ، للوصول لأفكار ريادية تستحق الدعم لتتحول لمشاريع تسهم في دعم مجتمعاتهم وتحل التحديات المجتمعية التي تواجه المجتمعات العربية.

وأضاف أن هذه المسابقة مخصصة لطلاب الجامعات العربية بهدف تمكين الموهوبين وأصحاب الأفكار المبتكرة من المنافسة إقليميًا والفوز بجوائز المسابقة المقدمة من غرفة التجارة والصناعة بالبحرين ، والتي تزيد على مليون جنيه مصري؛ حيث تبلغ الجائزة الأولى ٥٠ ألف دولار، والجائزة الثانية قيمتها ٢٥ ألف دولار والثالثة قيمتها ١٠ آلاف دولار.

وأكد أن المسابقة تعد فرصة لطلبة الجامعات بالوطن العربي لتقديم أفكار مشروعات ناشئة، وتتيح المسابقة الفرصة للمشتركين لتطوير المجتمع عن طريق مشروعاتهم التكنولوجية مع رفع مستوى الدخل الخاص بهم، كما يحظى المشاركون في المسابقة بفرص لعرض مشروعاتهم أمام العديد من أصحاب الشركات العالمية والمستثمرين.

ومن جانبه ، أوضح الدكتور وائل الدسوقي ، مدير مركز ريادة الأعمال بالأكاديمية العربية أن مجالات المسابقة هي : تكنولوجيا الزراعة وتكنولوجيا الجيل الرابع الصناعية والبرمجة والتطبيقات ومصادر الطاقة المتجددة والتكنولوجيا الذكية.

وأضاف الدسوقي، حول شروط التقديم، أنه يتم التقديم بفكرة مبتكرة "نموذج عمل المشروع " بالشركات الموجودة بالسوق ، مع إتاحة فرص مميزة لممتلكي نموذج أولي من المشروع، وألا يزيد عدد أعضاء الفريق عن 4 أفراد ويفضل وجود الجنسين، وإثبات قيد 50% من أعضاء الفريق بإحدى الجامعات في الدول العربية على الأقل، مشيرا إلى أن السن من 18 وحتى 30 عاما .

ولفت إلى أن لجنة المسابقة ستتحمل تكاليف سفر وإقامة عضو واحد فقط من كل فريق يصل إلى المرحلة النهائية للمسابقة بالبحرين.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة