صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


انطلاق فعاليات مبادرة الكشف المبكر عن ضعف السمع للأطفال في أسوان

مصطفي وحيش

الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 03:46 م

 

انطلقت اليوم، فعاليات المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن ضعف السمع لدى الأطفال حديثي الولادة في محافظة أسوان وذلك تحت رعاية اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان.

 

وأكد الدكتور إيهاب حنفي وكيل وزارة الصحة بأن أعمال المبادرة الرئاسية للكشف المبكر عن حالات ضعف وفقدان السمع لدى الأطفال بدأت في 63 وحدة صحية على مستوى جميع مراكز ومدن المحافظة، مشيرًا إلى أن أعمال المبادرة تهدف إلى إجراء الكشف المبكر عن حالات ضعف السمع عند المواليد الجدد من خلال فحص السمع إلزاميًا لحديثي الولادة لتسهيل عملية متابعة وعلاج الطفل المكتشف إصابته.

 

كما أوضح الدكتور إيهاب حنفي بأن المبادرة تُلزم أولياء الأمور بالكشف عن ضعف السمع للأطفال وإجراء مقياس السمع بعد الميلاد مباشرة حيث سيتم تنفيذ المسح الإلزامي على المواليد بدءاً من ذلك اليوم وسوف يتم وضع نتيجة المسح مع التطعيمات على شهادة ميلاد الطفل حديث الولادة حين إصدارها.

 

وأشار إلى أنه تم تجهيز 63 وحدة رعاية أولية من الوحدات المنوط بها إعطاء التطعيمات الأساسية للأطفال وتسجيل شهادات الميلاد بمختلف مراكز ومدن المحافظة على أن تخدم كل وحدة القرى المجاورة لها، كما تم مسبقاً تدريب العاملين بالوحدات الصحية على الاستخدام الأمثل للأجهزة من أجل ضمان تحقيق جودة عالية من النتائج. 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة