رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي
رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي


الحكومة توافق على تعيين 1500 موظف بوزارة العدل   

أحمد عيسى- إيمان الخميسي

الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 04:06 م

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أنه وافق على تعيين ١٥٠٠ موظف شهر عقاري؛ لتمكين وزارة العدل من تقديم الخدمات على النحو المطلوب والانتشار في عدد أكبر من مكاتب البريد على مستوى الجمهورية.


وأوضح أن زيارته إلى محافظة الإسكندرية، تضمنت الوقوف على سير تنفيذ المشروعات بميناء الإسكندرية، الذي يعد أهم الموانئ البحرية وأقدمها، لزيادة حركة التداول في الميناء، بما يُواكب تصاعد حركة التجارة.

 

ولفت إلى أن هناك تكليفات من الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، برفع كفاءة الميناء.

 

وذكر رئيس الوزراء أن مشروعات ميناء الإسكندرية التي تم تفقدها اليوم تشمل إنشاء أرصفة جديدة لزيادة قدرة الميناء من حيث العمق ومساحات الأرصفة وساحات التخزين والإمكانيات، لاستقبال السفن العملاقة، إلى جانب إقامة منطقة لوجيستية متعددة الأغراض، وجراج متعدد الطوابق للتعامل مع انتظار السيارات في الميناء، لحين إنهاء الإجراءات، فضلا عن جهود أخرى تبذل لتطهير الميناء من السفن الغارقة.

 

وأضاف مدبولي أن الزيارة شملت كذلك تفقد موقف تنفيذ عدد من المحاور المرورية لربط ميناءي الإسكندرية والدخيلة بالطريق الساحلي الدولي، بما يسهم في تيسير حركة خروج ودخول الشاحنات وتجنيبها السير في مناطق الكتل السكنية.

 

وأضاف رئيس الوزراء أن الزيارة تضمنت تفقد العمل بخدمات الشهر العقاري، التي يتم تقديمها من خلال مكتب بريد.

 

ونوه بأن المكتب الذي يتم زيارته اليوم أحد 3 مكاتب بريد تقدم خدمات الشهر العقاري بالإسكندرية؛ للاستفادة من إمكانيات هيئة البريد في تقديم خدمات التوثيق للمواطنين.

 

ورداً على سؤال حول طريق الساحل الشمالي، أكد رئيس الوزراء أن الطريق يتم تطويره باستمرار وسيخضع لخطة صيانة عاجلة، ليكون على الجاهزية التامة قبل الصيف المقبل، داعيا في السياق ذاته المواطنين من مرتادي هذا الطريق إلى الوعي بأهمية إتباع اشتراطات السلامة خلال السير عليه، وفي مقدمة ذلك الالتزام بالسرعة المقررة، وعدم تجاوزها، مشيرا إلى أن أغلب الحوادث سببها السرعة الزائدة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة