طارق فايد رئيس بنك القاهرة
طارق فايد رئيس بنك القاهرة


طارق فايد: 143 مليار جنيه حجم الودائع في بنك القاهرة

شيماء مصطفى

الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 04:25 م

كشف طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، عن زيادة حجم ودائع البنك بقيمة بلغت نحو 12 مليار جنيه لتسجل 143 مليار جنيه بنسبة نمو 9% مقارنة بديسمبر 2018، وقد زادت نسبة إجمالي القروض إلى الودائع 51% مقارنة بـ 42% عن ذات الفترة للعام المالي السابق. 

وامتدت النتائج الإيجابية التى سجلها البنك لتشمل صافي الدخل من العائد والذى شهد زيادة بنسبة 45% مقارنة بالنصف الأول من عام 2018 ليصل إلى 4 مليار جنيه في النصف الأول لعام 2019، إلى جانب زيادة نسبة صافي هامش العائد لتصل إلى5% مقارنة بـ 4% عن ذات الفترة للعام المالى السابق، كما ارتفع صافي الدخل من الأتعاب والعمولات بنسبة 43% ليصل إلى668 مليون جنيه.

واستمرارا لمعدلات النمو التى أظهرتها نتائج أعمال النصف الأول من عام 2019، فقد شهدت تحقيق  تحسن في معدل الكفاءة (نسبة المصروفات إلي الإيرادات) ليصل إلى 39% مقارنة بـ 43% من نفس الفترة لعام 2018. 

وصرح طارق فايد، بأن استمرار البنك فى تحقيق نتائجه الإيجابية خلال النصف الأول من عام 2019 يعكس وبصورة واضحة مدى نجاح رؤية وإستراتيجية البنك فى الوصول إلى مرحلة جديدة من مراحل التطوير والابتكار فى مسيرة البنك، وسيره قدما نحو تحقيق إيرادات مستدامة من أعماله المصرفية مرتكزاً على العديد من مواطن القوة التى يتمتع بها البنك. 

وأكد رئيس بنك القاهرة، أن التقدم الملحوظ فى نتائج أعمال البنك يأتي نتيجة اتخاذ العديد من الإجراءات أبرزها تقديم أفضل المنتجات المالية والخدمات المصرفية المتنوعة والتى شهدت مزيداً من التحول الرقمي . 

وتابع فايد: "نحرص على تقديم تجربة مصرفية أكثر سهولة وقرباً من عملائنا من خلال طرح باقة متنوعة من المنتجات والخدمات المصرفية المبتكرة التى تتواكب مع منظومة التحول إلى الاقتصاد الرقمى لتعزيز الشمول المالي من خلال إطلاق باقة من المنتجات والخدمات مثل الإنترنت والموبايل البنكى . 
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة