أرشيفية
أرشيفية


رئيس بنك القاهرة: نعتزم إطلاق أول فرع ذكي في هذا التوقيت

شيماء مصطفى

الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 04:33 م

كشف طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، عن قيام البنك بالتركيز على بناء بنية تحتية قوية من خلال التعاقد على تطوير النظام الآلي الأساسي للبنك (Core Banking System)، كاشفًا عن اعتزام البنك إطلاق أول فرع ذكي " Digital Branch " خلال عام 2019.

 

وأشار طارق فايد، إلي حصول بنك القاهرة، على رخصة القبول الإلكتروني باستخدام الهاتف المحمول من خلال رمز الاستجابة السريع – QR Code -، بهدف دعم خطة البنك المركزي في التحول إلى مجتمع رقمي أقل اعتماد على النقد وذلك لدعم فئة كبيرة من التجار وتشجيعهم علي استخدام الخدمة.

 

وأوضح طارق فايد، قيام البنك بإطلاق منتجات وخدمات مصرفية جديدة أبرزها بطاقة "ميزة" للخصم المباشر والمدفوعة مقدمًا بإستحداث أفضل التطبيقات العالمية في مجال الخدمات المصرفية الرقمية وبذلك تكون داعمة للشمول المالي، مما سيساهم في الحد من استخدام الكاش، حيث قام البنك بإصدار أكثر من 160 ألف بطاقة ميزة حتى الآن، مقسمة بين بطاقة للخصم مباشر و بطاقة مدفوعة مسبقاً.

 

وفى مجال تطوير منتجات البنك الرقمية، قال رئيس بنك القاهرة: "حرصنا على القيام بعملية تطوير شامل لخدمات الدفع عبر محفظة الهاتف المحمول"قاهرة كاش"، وذلك من خلال إضافة خدمات جديدة سعياً لتلبية احتياجات العملاء وتقديم خدمات مصرفية جديدة تسعي للوصول إلي شريحة أكبر من العملاء وتشجعهم على الاشتراك واستخدام الخدمة، من خلال تسهيل إجراءات الاشتراك وتخفيض رسوم استخدام الخدمة.

 

كما سيتم التوسع في إضافة منافذ جديدة للسحب والإيداع من المحفظة المتاحة الآن وسيتم زيادة عدد نقاط السحب والإيداع من خلال إتاحتها عن طريق منافذ مقدمي الخدمة وذلك لتوفير الوقت والجهد على العملاء في الحصول علي أموالهم من أي مكان دون الحاجة إلى زيارة فروع البنك".

 

وأضاف أن البنك خلال الربع الثاني من العام الحالي، قام بإطلاق خدمة الإنترنت البنكي لعملاء التجزئة المصرفية، كما يعتزم البنك قريباً إطلاق خدمة الإنترنت البنكى للشركات، والموبايل بانكينج للوصول بالخدمة لمختلف شرائح العملاء لتلبية احتياجاتهم وقد قام البنك بوضع خطة تطوير مستمرة بإضافة خدمات جديدة بالإضافة إلي خطة تطوير شاملة لخدمة الهاتف البنكي IVR.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة