محمد الهوارى
محمد الهوارى


قضايا وأفكار

الحكومة والصناعة

محمد الهواري

الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 07:44 م

أعتقد أن الحكومة لن تتخلى عن النهوض بالصناعة والعمل على تطويرها ودعم القطاع الخاص الصناعى ليواصل دوره فى الانتاج وعلى الحكومة أن تبحث عن الاسباب الحقيقية لاغلاق بعض المصانع وتقليص انتاج مصانع أخرى.. وعرض العديد من المصانع للبيع.. اكيد هناك أسباب وراء ذلك منها الزيادة الكبيرة فى اسعار الطاقة واستهلاك المياه والضرائب والرسوم وغيرها التى تتسبب فى زيادة تكلفة الانتاج اضافة الى تراجع الاستهلاك بسبب ارتفاع الاسعار.
هناك مشكلات حقيقية تواجه الصناعة وتعوق انضمام الاقتصاد غير الرسمى الى الاقتصاد الرسمى لذا فإن دراسة كافة المشكلات المحيطة بالصناعة بالغة الاهمية سواء فى إقامة المشروعات الجديدة أو جذب الاستثمارات الصناعية للبلاد.
إننا فى حاجة لدراسة واقعية لأوضاعنا الصناعية إذا كنا نرغب فعلا فى تحقيق نهضة صناعية حقيقية تعتمد على دراسات حقيقية لاحتياجات الاسواق فى الداخل والخارج.
أعتقد أنه من الضرورى دراسة النماذج الناجحة من الصناعيين لأنهم الأقدر على توصيف الحالة خاصة رجل الاعمال الذكى هانى قسيس وايضا محمود العربى اضافة للكبار محمد فريد خميس ومحمد أبوالعينين وغيرهم من رجال الصناعة الناجحين حتى تكون الصورة متكاملة وواضحة لدى الحكومة عند حل المشاكل المتعلقة بالصناعة وإستراتيجية تطويرها والتوسع فيها.
لاشك أن مبادرة الدكتور مصطفى مدبولى رئيس الوزراء بطرح الاراضى الصناعية بكافة موافقاتها مسبقا سوف تساهم فى النهوض بالمشروعات الجديدة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة