الهيئة العامة لقصور الثقافة الهيئة العامة لقصور الثقافة

«مساحات أخرى للوجع» في ختام دورة نادي أدب أسيوط

نادية البنا الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 08:25 م

أقامت الهيئة العامة لقصور الثقافة، مجموعة من الأنشطة الثقافية والفنية المتنوعة بفرع ثقافة أسيوط، اليوم الأحد.


واختتم نادي الأدب بقصر ثقافة أسيوط، دورته بإقامة الندوة النقدية لمناقشة ديوان "مساحات أخرى للوجع" للشاعرة الكبيرة راضية علي، عضو نادي أدب قصر ثقافة ساحل سليم.

بدأ الحفل بكلمة مديرة قصر ثقافة أسيوط التي رحبت بالحضور، وأكدت أن ينبوع الثقافة لا ينضب بتواجد الأدباء والشعراء ومثقفي محافظة أسيوط ودرع الثقافة الواقي، كما قدمت الشكر والتقدير إلى مجلس إدارة النادي وعلى رأسهم الكاتب المسرحي نعيم الأسيوطي رئيس النادي الذي قدم برنامج متميز ذو طابع خاص لفنون الأدب مقارنة بالسنوات الأخرى.

ورحبت رئيس إقليم وسط الصعيد في كلمتها بكل المبدعين في المجالات وأكدت أن الأدب هو شريان الثقافة وأن الثقافة تحتضن المواهب الشابة المتميزة في مجال الشعر والقصة والرواية، أعقب ذلك فقرات شعرية حيث قدم الشعراء بعض القصائد الشعرية التي تنوعت ما بين الفصحى والعامية، بالإضافة إلى دراسة نقدية في ديوان "مساحات من الوجع"، واختتمت الاحتفالية بمنح الأديبة راضية علي شهادة تقدير لإبداعها الراقي في إنتاج هذا الديوان.

حضر الاحتفالية الكاتب المسرحي نعيم الاسيوطي رئيس مجلس إدارة نادي الأدب، والناقد الشاعر احمد الشافعي رئيس نادي الأدب المركزي، والشاعر سعد عبد الرحمن رئيس الهيئة الأسبق، ولفيف من الأدباء والشعراء بمحافظة أسيوط وكوكبة من القيادات الثقافية والتنفيذية بالمحافظة.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة