البودى جارد أميرة مع محرر «الأخبار» البودى جارد أميرة مع محرر «الأخبار»

«بودي جارد» من الجنس الناعم: مهمتى.. مواجهة التحرش وحماية السيدات

إسلام دياب الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 09:09 م

حلمي أن أصبح مدربة عالمية.. واللياقة البدنية ثقافة يجب نشرها

 

فتاة فى مقتبل العمر، قررت خوض مجال اقتصر على الرجال وهو «عالم البودى جارد».. على الرغم من ملامحها الهادئة وصغر سنها الذى لم يتجاوز الـ 22 سنة إلى أن أصبحت أميرة هاشم من أوائل الفتيات التى بدأت العمل فى مجال الحراسات.

 

ولم تكتفِ بذلك بل أصبحت مدربة لياقة بدنية للسيدات، لتعليمهن كيفية الدفاع عن النفس والحياة بشكل أفضل بجسم رياضى قادر على الحركة وحماية أنفسهن من أية مضايقات .

 

< كيف بدأتِ العمل فى مجال الحراسات الخاصة؟


أنا حاليا فى السنة الرابعة بكلية الحقوق بجامعة عين شمس، ولدى أسرة مكونة من 4 أبناء، بدأت العمل فى مجال الحراسات الخاصة منذ السنة الأولى فى الكلية أى منذ 3 سنوات، عندما كنت أمارس التمرين الخاص بى فى «الجيم»، وتعرفت على عدد من الأصدقاء فى مجال كمال الأجسام استفدت كثيرا من خبراتهم الكبيرة، فقررت العمل داخل «الجيم»، وعقدت عدة دورات خاصة بالنحافة والسمنة وبالفعل جاءت النتائج على خير ما يُرام، وعملت بشركة خاصة بالحراسات.


< ما طبيعة عملك فى الحراسات؟


اقتصر الأمر على حراسة السيدات والأغلب كانت حراستى لسيدات من الدول العربية والخليج، وهذا لغيرة أهلهن عليهن فأصبحت مرافقة لهن أثناء زيارة الأماكن السياحية والتسوق، وعلى الرغم من حدوث معاكسات لى ولمن أقوم بحراستها وكنت أستطيع إيقافهم عما يفعلوه دون اشتباك فعلى.


< بعد تخرجك فى كلية الحقوق.. هل ستعملين فى المحاماة؟


سأكتفى بشهادتى من كلية الحقوق ولن أعمل بها إلا إذا تركت المجال الذى أعمل به حاليا فى الحراسات والتدريب على اللياقة البدنية، خاصة وأنا أحلم بأن أكون مدربة عالمية أعمل خارج مصر، خاصة أن الرياضة هناك ليست من الكماليات بل شىء أساسى فى الحياة، خاصة أننى وجدت معارضة شديدة من أهلى فى بداية التفكير للعمل كحارس خاص مخافة أن يتغير شكلى أو جسمى.


< وما الذى تقدمينه فى مجال اللياقة البدنية؟


بدأت على تدريب السيدات والفتيات على الفنون القتالية ورفع الأثقال، فالأمر لا يقتصر على اللياقة البدنية فحسب، فذهاب الفتيات لـ«الجيم» لا يقتصر على الحفاظ على الوزن المثالى بل يتعدى الأمر للدفاع عن النفس ومواجهة تعرضهن للتحرش.


< هل يعتبر دخول الفتيات مجال الحراسات مقبول فى المجتمع المصرى؟


الموضوع مرفوض بشكل كبير، خاصة أن أهلى رفضوه وواجهت صعوبة كبيرة فى إقناعهم وفى إقناع خطيبى السابق الذى استنكر الفكرة، أما خارج مصر فالفكرة مقبولة، خاصة أن الاعتقاد السائد أن مهنة البودى جارد يجب أن تتغير من شكل الجسم ولكن هذا غير صحيح، لأن اللياقة البدنية وحدها تكفى.


< هل المنشطات ضرورية للسيدات فى مجال اللياقة البدنية والحراسات؟


يجب أن يقتصر الأمر على المكملات الغذائية مع رفع أوزان ثقيلة تعطى جسم رياضى مثالى ولكن المحفزات والمنشطات تدمر الجسم سواء للرجال والسيدات.


< ما الأشياء الواجب توافرها فيمن تعمل بالحراسات؟


يجب أن تحرص دائما على تناول الغذاء الصحى والحفاظ على التمرينات بشكل يومى والمظهر العام.


< لماذا اخترتِ دراسة الحقوق دون التربية الرياضية؟


للأسف لم أستطع اللحاق باختبارات كلية التربية الرياضية وذلك لعدم معرفتى بأنه بعد صدور النتيجة يجب الذهاب للكلية لإجراء الاختبارات ولكنى استطعت أن أستغنى بالتدريب والدراسة العملية عن النظرية.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة