المستشار أسامة أبو المجد المستشار أسامة أبو المجد

خاص| أول تعليق من رابطة تجار السيارات على إلغاء الدولار الجمركي

عواد شكشك الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 10:25 م

كشف المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات مصر عن عدم تأثير قرار وزارة المالية بإلغاء الدولار الجمركي والعمل بسعر الدولار الحر على أسعار السيارات الجديدة بالأسواق خلال الفترة المقبلة.


وأضاف رئيس رابطة تجار السيارات مصر في تصريحات خاصة لـ «بوابة أخبار اليوم» أن وزارة المالية تضع السيارات ضمن قائمة السلع الاستفزازية وبالتالي تحاسب من الأساس بالسعر الحر للدولار وبدوره لن يكون هناك أي تأثير على أسعار السيارات.


وتوقع رئيس رابطة تجار السيارات مصر ارتفاع أسعار السيارات بشكل طفيف نتيجة زيادة الطلب وقلة المعروض فهناك ماركات من السيارات عليها طلب كبير والمعروض منها قليل.


ونفى المستشار أسامة أبو المجد رئيس رابطة تجار السيارات أن المبيعات السوقية لقطاع السيارات شهدت خلال الأشهر الأولى من عام 2020 ارتباك، بسبب ما حدث لراغبي الشراء من رفع 3 شرائح جمركية دفعة واحدة وتراجع الدولار أمام الجنيه.


والجدير بالذكر أن وزارة المالية أعلنت العمل اعتبارًا من أول سبتمبر الحالي، بأسعار صرف العملات الأجنبية المُعلنة من البنك المركزي، عند تقدير الرسوم الجمركية على الواردات من الخارج بكافة أنواعها، وذلك عودة للأصل العام المقرر طبقًا لقانون الجمارك، نتيجة لزوال الظروف الاستثنائية التي جعلت الحكومة تتعامل بالدولار الجمركي، ولكن الآن استقرت أسعار العملات الأجنبية المعلنة من البنك المركزي، وتقاربت مع أسعار الدولار الجمركي.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة