الموسيقار العالمي عمر خيرت خلال حفل الختام الموسيقار العالمي عمر خيرت خلال حفل الختام

صور| حفل عمر خيرت كامل العدد في ختام مهرجان «محكى القلعة»

نادية البنا الأحد، 01 سبتمبر 2019 - 10:31 م

اختتم الموسيقار العالمي عمر خيرت، مهرجان القلعة في دورته الـ28 تحت شعار كامل العدد، بحضور د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة .

 

وقد حرص الآلاف من الجمهور بجميع الأعمار والفئات، على الحضور في الثانية من ظهر اليوم 1 سبتمبر، لحجز تذاكر حفل عمر خيرت، وذلك للإقبال الشديد على حفلاته، مما جعل دار الأوبرا تعلن مساء أمس عن فتح باب الحجز في الثانية بدلا من الخامسة، وقامت بزيادة منافذ بيع التذاكر من 2 إلى 5 منافذ .

 

واستقبل جمهور مهرجان القلعة الموسيقار عمر خيرت بحفاوة وتصفيق كبير، وصل لحد الهتاف من محبيه الذين تخطى عددهم الـ15 ألف شخص، حيث ارتفع عدد الحضور بشكل أدى إلى تكدسهم خارج البوابة الرئيسية للقلعة وعدم تمكنهم من الدخول، وألقى الموسيقار التحية على جمهوره موجها الشكر لوزير الثقافة د. إيناس عبد الدايم، ورئيس دار الأوبرا د. مجدي صابر، ود. مجدي بغدادي رئيس البيت الفني بالأوبرا، مختتمًا تحيته لجمهوره بعبارة «تحيا مصر».


وقد عزف الموسيقار عمر خيرت، عدة مقطوعات موسيقية من إبداعاته المعروفة وسط تفاعل كبير من الجمهور، وبدأ الموسيقار عمر خيرت حفله بالمقطوعة الموسيقية "قضية عم أحمد"، ثم قدم التحية للقوات المسلحة وأهداهم المقطوعة الموسيقية "إعدام ميت" وسط تصفيق حاد من الجمهور. 

 

وتفاعل جمهور مهرجان القلعة مع الموسيقار عمر خيرت بأغنيتي "زي ما هي حبها" للفنان مدحت صالح، و"عارفة" للفنان علي الحجار، مطالبين الموسيقار الكبير بإعادتها مرة أخرى، وتصاعدت هتافات الجمهور وسط تصفيق كبير احتفاء بموسيقى خيرت .

 

كما تغنى الموسيقار مع جمهوره بأغنية "عارفة" خلال عزفه لها على البيانو، وعزف عدد من المقطوعات الشهيرة له منها "غوايش ، مسالة مبدأ، زى الهوا، إعدام ميت، الخواجة عبد القادر، قضية عم أحمد، مافيا، عارفة، البخيل وأنا، ١٠٠ سنة سينما، فيها حاجة حلوة وغيرها، وبموسيقى عمر خيرت أسدلت الستار عن الدورة الـ28 لمهرجان القلعة التي شهدت إقبالا جماهيريا كبيرا هذا العام.

 

يشار إلى أن الدورة الـ 28 من مهرجان القلعة للموسيقى والغناء انطلقت منذ 15 يوماً، وأحيا ليالي المهرجان كوكبة من النجوم هم "مى فاروق، محمد الحلو، محمد محسن، مروة ناجى بمصاحبة فرقة المايسترو علاء ياسين، على الحجار، هانى شاكر، أحمد جمال، هشام عباس، محمد عدوية، مجد القاسم، مدحت صالح بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم وفرقته، غالية بن على ( تونس ).

 

بالإضافة إلى تانيا قسيس، دينا الوديدى، الموسيقار عمر خيرت، براس ساوند باند للنفخ والإيقاع، الموسيقار هشام خرما، فريق مسار إجباري، ياسر سليمان بمصاحبة فرقة جوهرة الشرق، فرقة أوبرا القاهرة، كايرو باند بقيادة سما سليمان، الشيخ ياسين التهامى، فريق على مر الأجيال، أوركسترا ساوند تراك، أوركسترا النور والأمل، عازفة الماريمبا نسمة عبد العزيز وفرقتها، محمد حسن وفرقته، فرقة توناكى ( ناميبيا )، فريق كايرو ستيبس ( مصر - المانيا )، فرقة إيقاعات غينيا ( غينيا )، فرقة رضا للفنون الشعبية، ويف جاز باند، سداسى شرارة، عازف الإيقاع سعيد الأرتيست، بغدادى بيج باند، المطربة زيزى عادل وفرقتها، منى بوركهارد وفرقتها، فرقة سوهاج للفنون الشعبية بهيئة قصور الثقافة، إلى جانب فرق من دول الهند، الصين، فنزويلا، الجزائر".
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة