وزيرة الثقافة خلال الافتتاح
وزيرة الثقافة خلال الافتتاح


صور| وزير الثقافة تفتتح معرض «محفوظ بختم النسر» في مقر متحفه

نادية البنا

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 12:12 ص

 

عبد الدايم: المعرض خطوة لحفظ ذاكرة رموز قوة مصر الناعمة


افتتحت د. إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة، معرض بعنوان «نجيب محفوظ .. بختم النسر»، الذي ينظمه قطاع صندوق التنمية الثقافية بمتحف أديب نوبل في تكية أبو الدهب، بحضور د. فتحي عبد الوهاب رئيس القطاع، والكاتب يوسف القعيد، د. أشرف زكي رئيس أكاديمية الفنون، وعدد من محبي الراحل ويستمر حتى ٨ سبتمبر.

 

من جانبها ثمنت وزير الثقافة فكرة المعرض مؤكدة أنه يمثل خطوة مهمة في حفظ ذاكرة رموز قوة مصر الناعمة وتظهر للجمهور جزء من حياة المبدعين غير معلوم للكثيرين.

 

أعد المعرض الكاتب الصحفي طارق الطاهر ويحتوي على أكثر من 70 وثيقة من الوثائق الحكومية التي تحمل ختم النسر والمأخوذة من كتاب ختم النسر لطارق الطاهر، عن حياته بدءاَ من شهادة إتمام المرحلة الابتدائية ويظهر فيها توقيع "محفوظ" باللغتين العربية والأجنبية، وكذلك شهاداته في المراحل الدراسية المختلفة حتى حصوله علي ليسانس الآداب من الجامعة المصرية .

 

بالإضافة إلي المستندات الوظيفية الخاصة بالراحل الكبير منها: القرارات الوزارية بتقلده رئاسة مؤسسة السينما ، إقرارات الذمة المالية ، القرار الوزاري بضمه لمجلس إدارة جامعة الثقافة الحرة ( الجامعة الشعبية) ، بالإضافة إلى العديد من أوراقه الخاصة مثل : كشف الممتلكات ، تقارير العمل السرية ، والقرارات التي تخص فترة توليه للرقابة علي المصنفات الفنية وأهم القرارات التي اتخذها .
 

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة