خلال حفل الختام خلال حفل الختام

ختام مبهر لمهرجان القلعة.. وعبد الدايم: نجاح الحدث يعكس ثقة الجمهور في المحتوى الجاد

نادية البنا الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 12:41 ص

وزيرة الثقافة:


العروض أبرزت إمكانات القوة الناعمة في احتواء طاقات الشباب


الأعداد الضخمة التي تابعت الحفلات أثبتت ارتفاع وعي أبناء الوطن وقدرتهم على مواجهة التطرف


الجمهور حصل بجدارة على لقب نجم المشهد

 

شهدت د. إيناس عبد الدايم وزير الثقافة، الختام المبهر للدورة 28 من مهرجان قلعة صلاح الدين الدولي للموسيقى والغناء الذي تنظمه دار الأوبرا المصرية برئاسة د. مجدي صابر .

 

وخلال 14 أمسية استمتع فيها ما يقرب من 130 ألف مشاهد بألوان مختلفة ومتنوعة من الإبداعات المصرية والعالمية واحتضنت جانبا من احتفالات الثقافة برئاسة مصر للاتحاد الإفريقي، وصل قطار الفعاليات إلى المحطة النهائية حيث مثلت الليلة الاستثنائية الأخيرة درة التاج لهذه الدورة التي انتهت بأسطورة خيرت الموسيقية وسبقها عرضا لفرقة سوهاج للفنون الشعبية .

 

من جانبها قالت «عبد الدايم» إن نجاح مهرجان القلعة يعكس ثقة الجمهور المصري في المحتوي الفني والثقافي الهادف والجاد الذي يرتقي بالذوق العام وتقدمه الدولة من خلال وزارة الثقافة .

 

وأضافت على هامش حفل الختام، أن العروض أبرزت إمكانات القوة الناعمة في احتواء طاقات الشباب وتوجيهها بما ينعكس إيجابا على خطط تنفيذ محاور التنمية المستدامة .

 

وأشارت إلى أن الأعداد الضخمة التي تابعت الحفلات اليومية ضمت مختلف الشرائح العمرية والاجتماعية، وأثبتت بوضوح ارتفاع وعي أبناء الوطن وقدرتهم على مواجهة التطرف والأفكار الهدامة، مؤكدة أن الجمهور حصل بجدارة على لقب نجم المشهد .

 

وخلال الأمسية وبين حشد جماهيري ضخم شغل كامل أرجاء المسرح قدم الساحر عمر خيرت لعشاقه مجموعة مختارة من روائعه الموسيقية القادمة من عالم الأحلام منها غوايش ، مسالة مبدأ ، زى الهوا ، إعدام ميت ، الخواجة عبد القادر ، قضية عم أحمد ، مافيا ، عارفة ، البخيل وأنا ، ١٠٠ سنة سينما ، فيها حاجة حلوة وغيرها .

 

وكانت فرقة سوهاج للفنون الشعبية قد بدأت الحفل بعدد من التابلوهات الفنية التي جسدت صور لبعض العادات والتقاليد المتوارثة في صعيد مصر كان منها الخلخال ، العصاية ، الربابة إلى جانب فن المربع وغيرها .
 

 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة