وزيرة الصحة والسكان
وزيرة الصحة والسكان


«مصر» تؤكد أهمية دور المجلس العربي للاختصاصات الصحية

نادر غازي

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 12:28 م

أكدت وزيرة الصحة والسكان د.هالة زايد رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الصحة العرب، أهمية دور المجلس العربي للاختصاصات الصحية في ظل الظروف الاستثنائية التي تمر بها العديد من الدول العربية، باعتباره احد المؤسسات العريقة التي تم تأسيسها منذ أكثر من 40 عاما وقدم خلالها الكثير ولا زال المنتظر منه خلال المرحلة القادمة أكثر.

جاء ذلك، في كلمتها خلال الجلسة الافتتاحية لاجتماع الهيئة العليا للمجلس العربي للاختصاصات الصحية، الذيعقد اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية، بحضور عبد الرحمن العويس وزير الصحة الإماراتي رئيس الدورة الحالية لمجلس وزراء الصحة العرب والسفيرة هيفاء أبو غزالة الامين العام المساعد للجامعة العربية رئيس قطاع الشئون الاجتماعية.

وشددت على أن المجلس أنشئ ليقوم بدورا تنمويا بالغ الاهمية وليعمل على تقديم المساعدة الفنية للدول العربية وتبادل الخبرات بين شعوب الأمة، مضيفة انه تم تأسيس هذا الكيان أيضا ليتكفل بإمداد المجتمعات العربية بأطباء على مستوى علمي متميز يليق بالمواطن العربي ويرقى للمنافسة الدولية.

وأضافت أن المجلس العربي للاختصاصات الصحية، مر بفترة عصيبة، ونعود اليوم بشرعية جديدة مستمدة من قرارات وزراء الصحة العرب الذين امتلكوا الشجاعة واقتحموا هذا الملف واتخذوا قراراهم الجريء بإعادة تشكيل الكيان كاملا، لنفتح بذلك صفحة جديدة في تاريخ هذا المجلس.

من جانبه، أشاد الدكتور عبد الرحمن العويس وزير الصحة الإماراتي، بالدور الكبير الذي لعبته مصر في إعادة هذا المجلس لاختصاصاته الصحية.

ونوه في كلمته خلال الاجتماع بالتحديات الكبيرة التي تواجهها الدول العربية والتي تحتاج إلى التكاتف وتعزيز التعاون لتطوير الأداء وان يكون للمجلس دورا في هذا الصدد والمساهمة في خلق كفاءات فعالة.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة