برنامج الغذاء العالمي برنامج الغذاء العالمي

برنامج الغذاء العالمي يؤكد الاستعداد لمواصلة تقديم المساعدات في دارفور

أ ش أ الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 01:51 م

أكد المدير الجديد لمكتب برنامج الغذاء العالمي في ولاية شمال دارفور، سايمون درادري، استعداد البرنامج لمواصلة مسيرة عمله في الولاية عبر الاستراتيجية القطرية التي تم الاتفاق عليها مع الحكومة، من أجل تقديم المساعدات الإنسانية للنازحين، وتنفيذ برامج بناء القدرات للمجتمعات المحلية، بالتعاون مع حكومة الولاية.


من جهته، ثمن والي شمال دارفور المكلف اللواء ركن مالك الطيب خوجلي، جهود وأدوار برنامج الغذاء العالمي بالولاية خلال المرحلة الماضية.
وقال خوجلي، لدى استقباله اليوم في مدينة الفاشر "غربي السودان" مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي، إن حكومته مستعدة للتعاون مع المدير الجديد للبرنامج من أجل تنفيذ برامجه وخطط عمله، خاصة فيما يتصل بتدريب قدرات المجتمعات المحلية حتى يسهم ذلك في التحول من العمل في برامج الطوارئ إلى التنمية وتقديم الخدمات.


وأكد تشكيل لجنة مختصة لمعالجة مشكلة استمرار البرنامج في تقديم المساعدات للنازحين بمعسكر زمزم (15 كيلومترا جنوب الفاشر)، والتي قال إنها نتجت عن وجود أخطاء في التسجيل.


من جانبه، أكد مدير مكتب برنامج الغذاء العالمي، استعداد البرنامج للتعاون مع حكومة الولاية؛ من أجل معالجة توقف المساعدات الإنسانية للنازحين بمعسكر زمزم، منذ عدة أشهر.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة