محافظة أسوان تفوز بـ3 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة «فني مبتكر»
محافظة أسوان تفوز بـ3 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة «فني مبتكر»


محافظة أسوان تفوز بـ3 مراكز على مستوى الجمهورية في مسابقة «فني مبتكر»

مصطفي وحيش

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 03:59 م


قدم اللواء أحمد إبراهيم محافظ أسوان، التهنئة للمسئولين بمديرية التربية والتعليم والعاملين بالمدارس الثلاثة الفائزة بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية في مسابقة " فني مبتكر– النسخة الثانية لعام 2019 " وهو ما أعلن عنه مشروع تطوير القوى العاملة وتعزيز المهارات (WISE).


 وقد طالب محافظ أسوان، مسئولي التربية والتعليم بالإستمرار على نفس النهج لحصد المزيد من المراكز المتقدمة في مختلف المسابقات الهادفة لتعزيز مهارات أبنائنا الطلاب واكتشاف مواهبهم الفكرية والعلمية والإبداعية لتنميتها على الوجه الأكمل وهو ما يساهم بدوره في النهوض بمنظومة العملية التعليمية داخل مختلف مدارس المحافظة.


وقام الدكتور السيد الفيومي وكيل وزارة التربية والتعليم بأسوان، بتكريم المدارس الثلاثة الفائزة في مسابقة "فني مبتكر" والتي تستهدف طلاب مدارس التعليم الفني لدعمهم من أجل تحويل أفكارهم إلى نماذج أولية (Prototype) مع دراسة الجدوى الاقتصادية لهذه الأفكار وآليات تحويلها إلى مشروعات ناجحة.


ويأتي ذلك، في حضور مدير عام التعليم العام وأيضاً مدير المكتب الميداني لمشروع الوايز وشملت هذه المدارس الفندقية المتقدمة، ومحمد صالح حرب الصناعية، ومحمد محسن شعيب الصناعية بنات، وسلمت الشيكات المالية بواقع 10 ألاف جنيه لكل طالب من الطلاب أصحاب المشروعات الفائزة.

وأوضح السيد الفيومي، أنه شهد حفل التكريم، اليوم، المدارس التي تستعد لدخول المسابقة العام الدارسي القادم وهي مدارس الطاقة الشمسية ببنبان، والرمادي قبلي الصناعية، والفندقية المتقدمة، ومحمد صالح حرب الصناعية المتقدمة، ومحمد محسن شعيب الصناعية بنات، حيث تستعد هذه المدارس لدخول تصفيات الجمهورية بـ29 مشروعاً مختلفاً في مجالات الطاقة الشمسية والفندقية والصناعية.


وأكد على أن فوز مدارس أسوان بالمراكز الأولى على مستوى الجمهورية، جاء تتويجاً لسعى وتطلع فريق عمل متكامل والذين بذلوا جهوداً مكثفة ومتواصلة ساهمت في تحقيق هذه النتيجة المشرفة بما يساهم بدوره في النهوض بقطاع التعليم الفنى بتخصصاته المختلفة ورفع كفاءة العمل والدراسة بالمدارس التابعة له، وهذا يعتبر حافزاً للمدارس الجديدة المشاركة لتقتدى بها من أجل تحقيق نتائج متميزة خلال التصفيات القادمة.
 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة