صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


تعزيز دور الرائدات بسيناء في مبادرة «المسح السمعي لحديثي الولادة»

صالح العلاقمي

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 04:03 م

 

كلف الدكتور طارق شوكة مدير مديرية الصحة بشمال سيناء، إدارة الرعاية الصحية الأساسية والطب الوقائي بالمديرية، بتدشين مجموعة من المحاضرات التثقيفية للرائدات الريفيات على مستوى المحافظة، لتعزيز دورهم  في تحقيق المشاركة المجتمعية كهدف استراتيجي بالمبادرة الرئاسية للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة، حيث تم البدء في تنفيذ المحاضرات بالرائدات الريفيات بإدارة الشيخ زويد. 

وقال شوكه، أن المبادرة الرئاسية التي يتبناها الرئيس عبدالفتاح السيسي، للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة تستمر فعاليتها لمدة 3 أشهر حتى نهاية نوفمبر المقبل 2019م.

 

وتهدف إلى الفحص المبكر للأطفال حديثي الولادة، وذلك للحد من ضعف السمع كهدف أساسي للمبادرة من أجل الحفاظ على أطفالنا من المخاطر المتعلقة بضعف السمع. 

وأعلنت الدكتور انتصار سري مدير إدارة الرعاية الصحية الأساسية بالمديرية، أن الوزارة وفرت ١٨ جهازًا للمسح السمعي للأطفال حديثي الولادة لتوزيعها على ١٨ وحدة صحية على مستوى المحافظة، روعي فيها أماكن الكثافة السكانية.وأضافت، أن الفئة العمرية المستهدفة من المبادرة من عمر ثلاثة أيام إلى أسبوع، وسيتم أخذ عينات من الغدة الدرقية، وأنه تم تدريب الفريق الصحي بالمعهد القومي بوزارة الصحة على تنفيذ المسح السمعي للأطفال من أجل ضمان جودة نتائج المسح.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة