فاديا كيوان فاديا كيوان

منظمة المرأة العربية تطلق «بوابة إلكترونية» لصاحبات المشروعات

منى إمام الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 04:13 م

أطلقت منظمة المرأة العربية، اليوم، مؤتمرا صحفيا، أعلنت فيه عن بدء موقعها الالكتروني: "البوابة الإلكترونية لصاحبات المشروعات الصغيرة"، وذلك بالتعاون مع المنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (AICTO) بمقرها بالقاهرة.


افتتح المؤتمر، بكلمة من الدكتورة فاديا كيوان المديرة العامة للمنظمة، أكدت فيها أن هذه البوابة تخدم المرأة في جميع أنحاء الوطن العربي في عرض الأعمال الحرفية والصناعات التقليدية، وتنمي قدرات المرأة في القطاع الاقتصادي لتطوير الفرص أمام المرأة العربية واستخدامها للتكنولوجيا حيث أنها نافذة تتيح لمتصفحي الويب استعراض الأعمال اليدوية الخاصة بصاحبات المشروعات الصغيرة من خلال العديد من الأقسام التي تحتوي على بيانات متجددة باستمرار.


وعرضت الدكتورة فاديا كيوان، أهداف المشروع الذي يهدف إلى تمكين صاحبات الأعمال الصغيرة في المنطقة العربية من الترويج لمنتجاتهن للوصول إلى عدد أكبر من المستفيدين، وإتاحة الفرصة لكل صاحبة عمل بإنشاء متجر إلكتروني (أو العديد من المتاجر) على الموقع، تقوم من خلاله بإدخال صور أو مقاطع فيديو لكل منتج.

وأكدت أن الموقع يقوم بإبراز أحدث المنتجات على اختلاف أنواعها ومتاح باللغتين العربية والإنجليزية لزيادة عدد الزيارات وتشجيع المستخدمين بمختلف الثقافات على تصفح الموقع.

وأشار المهندس محمد بن عمر، الأمين العام للمنظمة العربية لتكنولوجيات الاتصال والمعلومات (AICTO) في كلمته، إلى أن المنظمة العربية ترحب بالتعاون مع منظمة المرأة العربية وأن فكرة "مشروع صاحبات الأعمال الصغيرة"، جاءت لتطوير وضع المرأة العربية وتمكين جميع شرائح المجتمع للإستفادة من التكنولوجيا التي توفر التواصل بسهولة إلى الجمهور وأن هدفها هو تدريب الحرفيات لاستخدام التكنولوجيا.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة