هواوي ميت 30" هواوي ميت 30"

«هواوي» تعلن موعد طرحها لهاتفها الجديد «الخالي من جوجل»

سبوتنيك الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 04:24 م


كشفت شركة "هواوي" الصينية رسميا، عن موعد طرحها لأحدث هواتفها الذكية، "هواوي ميت 30".

وأعلنت عبر حسابها الرسمي على موقع "تويتر" للتغريدات، أنها ستطلقه في 19 سبتمبر الجاري، وذلك في مدينة ميونيخ الألمانية.

وسيكون على شركة "هواوي" إعادة التفكير في إمكانيات هاتفها الجديد "ميت 30"، إذ أخبرت شركة "جوجل" الأمريكية موقع "ذا فيرج" أنه لن يُسمح لها بالتعاون مع "هواوي"، وإمداداها بخدماتها الرئيسية، وسط استمرار منع الشركات الأمريكية من التعامل معها.

 

ومن المتوقع أن تركز "هواوي" في حفل إطلاقها لهاتفها الجديد "ميت 30"، على كيفية عمل هواتفها، بعد أن تم حظرها من جانب شركة "جوجل".

وقررت "جوجل" حرمان هاتف "هواوي ميت 30" من كل تطبيقاتها الرئيسية المعدة مسبقا في الهاتف، ولن يكون على الهاتف أي منها، وسيضطر المستخدم إلى تحميلها من جديد.

وعللت "جوجل" هذا القرار، إلى أن أحد تبعيات قرار سحب ترخيص "أندرويد" من هواتف "هواوي"، ضمن العقوبات الأمريكية المفروضة على شركة "هواوي".

وأدلى المتحدث باسم "جوجل" بتصريحات نقلتها وكالة "فرانس برس" من مقر الشركة في ولاية كاليفورنيا الأمريكية: "لن تكون جوجل قادرة على تقديم تطبيقات مثل جيميل ويوتيوب وخرائط جوجل، بصورة جاهزة ومسبقة على هواتف هواوي، بسبب العقوبات التي فرضها الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب".

ولن تتمكن "هواوي" إلا من تحميل نظام تشغيل "أندرويد" المفتوح المصدر فقط، ولن تقدم لها جوجل أي دعم في أي شيء مرتبط بالتشغيل.

وقال المحلل التقني، ريتشارد وندسور للوكالة الفرنسية: "من دون تلك التطبيقات الرئيسية في أي هاتف، ستواجه هواوي مهمة شاقة في إقناع أي مستخدم بشراء هاتفها، ومن المحتمل أن تفقد معظم المشترين خارج سوقها المحلية".

وتجهز "هواوي" في المقابل، نظام تشغيل بديل أطلقت عليه "هارموني أو إس"، لكن الشركة الصينية، قالت إنها ستظل تستخدم نظام تشغيل أندرويد، حتى تمنع الحكومة الأمريكية استخدامه بصورة كاملة، وفي هذه الأثناء تطور نظام تشغيلها ليصبح بديلا محتملا لأندرويد.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة