مهرجان فينيسيا السينمائي
مهرجان فينيسيا السينمائي


صناع السينما في حفل مهرجان البحر الأحمر بفينيسيا

رانيا الزاهد

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 04:36 م

تستعد المملكة العربية السعودية لإطلاق مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي والذي أعلن عنه في فاعلية على هامش مهرجان فينيسيا السينمائي الدولي بدورته الـ76.وينطلق المهرجان خلال أشهر وهو أول مهرجان سينمائي دولي في المملكة، التي تشهد تغيرات جذرية وضعتها على خريطة السينما العالمية.

تتواجد السينما السعودية أيضا في مهرجان فينيسيا بفلمين لمخرجات سعوديات في المسابقات المختلفة للمهرجان، حيث تنافس هيفاء المنصور بفيلم المرشحة المثالية في المسابقة الرسمية، بينما تشارك شهد أمين في أسبوع النقاد بفيلمها "سيدة البحر" وهو ما اعتبر انجاز حقيقي غير مسبوق في أعرق مهرجان سينمائي في العالم.

وجاء الإعلان عن مهرجان البحر الأحمر وسط حشد كبير من النجوم ورؤساء المهرجانات الدولية وصناع الأفلام فقد شهد الحفل حضور أسماء بارزة مثل هند صبري وريا أبي راشد وبشرى ومحمد حفظي رئيس مهرجان القاهرة وانتشال التميمي مدير مهرجان الجونة والمنتجة المصرية دينا إمام والمخرجة هيفاء المنصور والعديد من الأسماء .

ومن المقرر إقامة النسخة الافتتاحية من مهرجان البحر الأحمر التي ستعقد خلال الفترة 12 حتى 21 مارس 2020م في المنطقة التاريخية بمدينة جدة على ساحل البحر الأحمر، بقيادة مدير المهرجان والرئيس التنفيذي لمؤسسة مهرجان البحر الأحمر محمود صباغ، حيث ستنطلق النسخة الأولى بأبعاد إقليمية ودولية.

ويقدم المهرجان صندوق خاص لما بعد الإنتاج، وهو صندوق بيت المونتاج، والذي يدعم ما يصل إلى ستة أفلام عربية بمنح تبلغ قيمتها الإجمالية 100000 دولار، ومبادرة إنتاج أخرى بقيمة 400 ألف دولار، إلى ستة أفلام قصيرة من إنتاج صانعات أفلام سعوديات.

المهرجان السعودي، سيعمل على دعم مشاريع الأفلام على مدار العام عن طريق شراكة مع مهرجان تورينو الإيطالي، وسيشكل منافسة قوية للمهرجانات الحديثة التي تم إطلاقها في المنطقة العربية السنوات الماضية خاصة بعد توقف مهرجان دبي قبل سنوات.
 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة