وزيرة الصحة وزيرة الصحة

«احساسك نعمة» تُطلق خدمة الاستشارات المجانية الطبية للمرضى بالموبايل 

حاتم حسني الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 04:57 م


أطلقت الحملة القومية لعلاج التهاب الأعصاب الطرفية "إحساسك نعمة"، خدمة جديدة لإمكانية تواصل المريض مع الأطباء إلكترونياً؛ للرد على استفساراتهم بالمجان.

وأعلنت الحملة، في بيان صحفي تقديم "خدمة متميزة" للمواطنين عبر التواصل الإلكتروني مع نخبة متميزة من الأطباء دون أي مقابل مادي، في تطبيق يتميز بالخصوصية، وسرية بيانات المرضى، وعدم إطلاع أي طرف دون الطبيب المختص عن بيانات أو أسرار المرضى.

وأضافت الحملة أن "المريض" يستطيع الاستفادة بالخدمة عبر "الهواتف الذكية"، وذلك بالدخول على تطبيق "جوجل بلاي" للأجهزة التي تعمل بأنظمة "الأندرويد"، أو "أب ستور" للأجهزة العاملة بأنظمة شركة "أبل"، ثم يختار المريض تطبيق "C DOC"، ويتم تحميله على الهاتف المحمول.

وأوضحت أن المريض يختار من "التطبيق" عقب تحميله خدمة "تواصل مع طبيب"، ثم يختار صفحة "إحساسك نعمة"، ليبدأ بعدها في التواصل مع الطبيب، واستشارته بشكل مجاني تماماً دون تحميله أية مبالغ مالية، كما ستقدم الخدمة للمريض من مكان تواجده دون حاجته للانتقال إلى الطبيب طالما أن الاستشارة أو النصيحة الطبية كافية لبعض الحالات.

ولفتت إلى أن إطلاق هذه الخدمة يأتي استجابة من "الحملة" لمتطلبات المرضى، حيث أن البعض غير قادرين على الحركة بشكل كبير بسبب مشاكلهم الصحية، فضلاً عن تقديم الخدمة بشكل مجاني، بدلا من تحمل مئات الجنيهات للحصول عليها حال توجههم للعيادات أو المستشفيات الخاصة، كما أن الهدف منها هو تقديم نصيحة واستشارة طبية من الأطباء، لكل من يحتاج إليها.

وشددت على أن هناك نخبة من الأطباء المتخصصين في مجالات مختلفة سيقدمون نصائحهم للمرضى، مثل أطباء الباطنة، والسكر، والعظام، والمخ، والأعصاب.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة