جلال دويدار
جلال دويدار


خواطر

التطوير مستمر لاتصالات الإنترنت الســرعة ٤٠ جيجـا العـام القـادم

جلال دويدار

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 07:54 م

 

من المتوقع ان تتصاعد سرعة الإنترنت فى مصر إلى ٤٠ جيجا العام القادم. هذا التطور الغاية فى الأهمية للتنمية فى مصر يتم فى إطار خطة التطوير الجارية حاليا. هذا ماصرح لى به د. عمرو طلعت وزير الاتصالات.
قال إن هده السرعة تمت مضاعفتها خلال الشهور الماضية. يأتى تصريح الوزير ارتباطا بما سبق وأثرته فى مقال منذ عدةً شهور حول بطء هذه الخدمة فى مصر مقارنة بالعديد من الدول.
استشهدت فى ذلك بنموذجية هذه الخدمة بصورة مثيرة ولافتة للنظر فى دولة صربيا الصغيرة التى كانت جزءا من دولة يوغسلافيا فبل تفكيكها إلى سبع دول. جاء دلك فى أعقاب زيارة قمت بها لهذه الدولة. أذهلنى هناك توافر خدمات الإنترنت وبسرعات عالية فى كل مكان بالعاصمة بلجراد.
  حول عملية التطوير المنتظرة لهذه الخدمات فى مصر قال لى الوزير إنها تتطلب تغيير اجهزة الراوتر لدى المستخدمين. أشار إلى أن ثمن هذا الجهاز٤٠٠ جنيه وأن الوزارة تقدمه ب ٢٠٠ جنيه فقط بل إنها وتشجيعا للاستفادة من مشروع التطوير والتحديث قررت إتاحته بالتقسيط بواقع ٥ جنيهات شهريا.
 من ناحية أخرى رد الوزير عمرو طلعت على الشكوى من بطء تفعيل مكالمات الموبايل لكل شركات الاتصالات. قال إن ذلك يحدث فى أوقات الذروة التى تشهد كثافة فى الاتصالات. أرجع ذلك ايضا إلى ما يواجهه التوسع فى إقامة أبراج المحمول من مشاكل بالنسبة لإيجاد الأماكن. حرص على أن يؤكد أن العام القادم سوف يشهد تطورا نوعيا ومتقدما فى منظومة الاتصالات.
 لاجدال أن تطوير وتحديث وسائل الاتصالات أمر غاية فى الأهمية لارتباطه بمتطلبات تشجيع وتحفيز الاستثمار بشركاته ومشروعاته. يضاف إلى ذلك ماتمثله استمراريتها وعدم تعرضها للانقطاع من أهمية قصوى لمباشرة البنوك وكل المؤسسات الاقتصادية لأعمالها. إن الحاجة لهذه الخدمة أصبحت ماسة ولا بمكن الاستغناء عنها فى هذا العصر.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة