رامي صبري مع محرر بوابة أخبار اليوم
رامي صبري مع محرر بوابة أخبار اليوم


حوار| رامي صبري: المنافسة مش في دماغي.. ولا أرفض التلحين لـ«الهضبة»

محمد طه

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 08:15 م

- سعيد بنجاح «فارق معاك».. وتلحين أغاني في الألبوم أرهقني
- مش في دماغي المنافسة.. وسعيد بعودة نجوم التسعينات
- تحديت نفسي في «وعجبي عليك يا زمان» ونجاحها فاق توقعاتي
- الخلاف مع الهضبة راح لحاله.. ولا أمانع في التلحين له
- أسعى تقديم «ديو» مع مطرب عالمي.. وهذا سبب ابتعادي عن التمثيل
- من حق محمد رمضان الغناء.. واعتزال إليسا أحزنني

 

يعد المُطرب رامي صبري واحدًا من أبرز المطربين اللذين فرضوا نفسهم على الساحة الغنائية في السوق المصري والعربي بصوته المُميز ذو الإحساس العالي، ليضع اسمه ضمن نجوم الصف الأول بأعماله الذي يعتمد فيها على التجديد والتنوع والمغامرة.

 

التقت «بوابة أخبار اليوم» النجم رامي صبري وحاورته عن كواليس ألبومه الجديد «فارق معاك»، وردود أفعال الجمهور على الألبوم، وهل سيكرر تجربة الديو مرة أخرى؟ ولماذا يبتعد عن مجال السينما؟ ورأيه في تجربة محمد رمضان الغنائية، وأشياء أخرى، سنتعرف عليها في السطور التالية....

 

- ما الذي يُميز ألبوم «فارق معاك» عن غيره؟ وهل أرهقك تلحين وتوزيع أغاني فيه؟

هو ألبوم مختلف عن كل ألبوماتي السابقة، من حيث الأشكال الموسيقية والمواضيع، وكذلك تلحيني بنفسي في أعمالي شئ مُتعب ويأخد وقت كبير وإرهاق وتفكير، حيث قمت بتسجيل الألبوم في تركيا، فكرو الألبوم ظل أسبوعين بتركيا للخروج بأفضل شكل للكلام والأفكار الموسيقية والتوزيع الموسيقي.

 

- ما ردود الأفعال حول ألبومك الجديد «فارق معاك»؟ وكيف استقبلك جمهور بورسعيد بعد أول حفل جماهيري للألبوم الجديد؟

الحمد لله، ردود الأفعال كانت إيجابية بشكل كبير، والتعليقات على الأغاني كلها حلوة بنسبة 100%، أما استقبال جمهور بور سعيد كان جميل جدا، فبالرغم من كونها أول حفل أغني فيه الألبوم الجديد، إلا أنهم كانوا حافظين كل حاجة، وهو ما جعلني سعيدا جدا لحفظهم جميع الأغاني وترديدها معي بشكل جيد.

 

- لماذا اخترت هيد الألبوم أن يكون أغنية هادئة «فارق معاك»؟

أنا بقالي كتير بعمل هيد الألبوم أغنية سريعة، فرغبت أن أكون مختلفا في ألبوم العام الحالي، بأن يكون "الهيد" أغنية هادئة، وجمهوري يحب الأغاني الهادئة التي أقدمها لهم.

 

- هل توقيت الألبوم مُتعمد قبل زحمة ألبومات الصيف؟

لا، فأنا مُنتهي من الألبوم في شهر أبريل الماضي، وكنت أُريد طرحه أوائل الصيف، بالتحديد بعد عيد الفطر المبارك، ولكن قمت بتغيير موعد طرحه لحين انتهاء بطولة كأس الأمم الإفريقية التي أقيمت في مصر.


- كيف ترى المنافسة الصيف الحالي مع تواجد نجوم التسعينات كمحمد محي ومصطفى قمر وهشام عباس العائدين بعد غياب؟

المُنافسة أكيد حاجة حلوة، ولكن مش في دماغي الحقيقة منافسة أي مطرب، فأنا أقدم مزيكا عشان بحبها، وبجتهد إني أعمل أعمال جيدة ومختلفة، ولكني سعيد بعودة النجوم الكبار كمحمد محي ومصطفى قمر وهشام عباس، لأنه جيل تعلمنا منه الكثير ونحبه ونقدره.

 

- سبب اختيار «أنا بابا» في الألبوم؟ ما الأغاني التي ستصورها؟

لأنها أغنية مختلفة وبقالي ٣ سنوات بعمل كل أغنية "هيد" تكون مختلفة من حيث الكلام والتوزيع واللحن، ما يهمني أن تكون أول أغنية في الألبوم مختلفة مثل "أنا بابا، وأهد الدنيا، والراجل"، وأنا قمت بتصوير أغنية "وبقابل ناس" مع المخرج هادي الباجوري، وسأقوم بطرحها على طريقة الفيديو كليب قريبًا. 

 

- اعتمدت في آخر ألبومين على ألفاظ مُثيرة للجدل مثل «الراجل» و«أنا بابا» فهل حققت المطلوب لدى الجمهور؟

أعتقد إنني قدمت شئ مختلف بهذه الأغاني، كونها أعمال ليست عادية تحمل كلام مختلف عن ما أقدمه وما يقدمه غيري، والجمهور أصبح يُريد سماع كلمات جديدة عكس الأغاني التقليدية العادية التي اعتاد عليها.

 

- ما اللحن الغريب الذي تحديت نفسك فيه بالألبوم والأغنية فاقت التوقعات؟

أغنية "وعجبي عليك يا زمان"، فعي مختلفة بالنسبة لي، لأن كلامها ولحنها لا يُشبهني، فحاولت أن اتقرب من هذه النوعية من الأغاني، وتلقاها جمهوري بالإعجاب وتفاعل معها.

 

- ماذا عن تجربة التعاون مع جلال الحمداوي؟ وكيف ذهبت لمزيكا الـtrap وDub step؟


لم أذهب لمزيكا الـtrap وDub step، ولكن جلال الحمداوي موزع عربي مغربي شاطر جدا ومُجتهد، فأصواته جديدة ومختلفة عن كل الموزعين المتواجدين في الساحة حاليا، وهذا ما يُشغلني أن أُقدم شغل مختلف عن باقي المُطربين، ولو تحقق ذلك في أغنية واحدة في الألبوم فهذا يعتبر نجاح كبير، فأنا من قمت بإدخال جلال الحمداوي لمصر، وهو الآن يُقدم ألحان للعديد من المطربين، وهناك كيميا بيننا وحققنا نجاحات سويا مثل أغاني "الراجل"، و"أهد الدنيا"، و"أنا بابا"، فهي نجاحات مهمة بالنسبة لي، فأنا وجلال إضافة لبعضنا البعض.


- هل تم الصلح بينك وبين عمرو دياب؟ وهل من الوارد التلحين له؟


لم يحدث صُلح بيني وبين الهضبة، فلا يوجد مشكلة بيني وبينه، فعمرو دياب يعتبر أخويا الكبير وأنا أحترمه وأقدره، وأحترم تاريخه، فكان هناك بيننا سوء تفاهم وراح لحاله، ولا أمانع من التلحين له في أي وقت.

 

- لماذا يتردد دائما بأنك مرشح لعمل سينمائي ولم نرى أي جديد؟

بالفعل أنا قمت بتوقيع العديد من العقود على تقديم أعمال فنية، ولكن أجد الاتفاقات تتغير، فلا استطيع استكمال العمل، لأني لا أحب العمل بهذه الطريقة.

 

- هل ستكرر تجربة الدويتو بعد التعاون مع أصالة؟ ومع من تتمنى؟

تجربة "الديو" مع أصالة كانت كبيرة جدا بالنسبة لي، فصعب أقدم دويتو مع مطرب أخر أقل منها، وحتى الآن لم أجد مطرب أقوم بتقديم معه عمل مشترك بنفس درجة نجمة كبيرة مثل أصالة، فأنا أتمنى تقديم دويتو مع مطرب خارج مصر، وأسعى لذلك منذ فترة، وسأحققه في الفترة المقبلة.

 

- رأيك في تجربة محمد رمضان في الغناء وإقامته للحفلات؟ ورأيك في ظاهرة حمو بيكا؟

أنا أرى أنه من حق أي شخض الغناء، في ظل توافر جمهور لديه ويسمعه ويستمتع بأعماله، فلماذا نمانع في ذلك، فهو لا يقدم شئ غلط فهو يُريد الغناء وهذا حقه هو وغيره.

 

- كيف استقبلت خبر اعتزال إليسا؟

بالتأكيد، أحزنني هذا الخبر، لأنني أعرف بأنها تعبانة في الفترة الحالية وربنا يقومها بالسلامة، كونها فنانة كبيرة وجميلة، أتمنى لها كل الرجوع عن هذا القرار والتوفيق لها.

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة