إعصار «دوريان» إعصار «دوريان»

شاهد من الفضاء| إعصار «دوريان» يعصف بالساحل الغربي الأمريكي

وائل نبيل الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 08:22 م

التقطت كاميرات محطة الفضاء الدولية، اليوم الاثنين، في تمام الساعة 11:27 صباحًا بتوقيت شرق الولايات المتحدة، مقطع فيديو يظهر تحرك إعصار دوريان من ارتفاع 260 ميلًا من سطح الأرض، وفوق شمال غرب جزر البهاما.

وقال المركز الوطني للأعاصير، إن دوريان كان ثابتًا تقريبًا، وكان متجهاً نحو الغرب، و على بعد 100 ميل فقط إلى الشرق من ويست بالم بيتش، بفلوريدا الأمريكية، وكان معبأ برياح مدمرة كارثية تبلغ سرعتها 155 ميلًا في الساعة.

ومن المتوقع حدوث حركة بطيئة من الغرب إلى الغرب إلى الشمال الغربي خلال يوم غد الثلاثاء، تليها تحول تدريجي نحو الشمال الغربي والشمال، و على هذا المسار، سيستمر قلب إعصار دوريان شديد الخطورة، خاصة عند جزيرة جراند باهاما.

وسيتحرك الإعصار بشكل خطير بالقرب من الساحل الشرقي لفلوريدا الليلة حتى مساء الأربعاء، وعلى مقربة من سواحل جورجيا وكارولينا الجنوبية مساء الأربعاء والخميس.

وإعصار دوريان هو إعصار من الفئة الرابعة على مقياس سافير سيمبسون للرياح، و على الرغم من أنه من المتوقع حدوث ضعف تدريجي في الإعصار، إلا أنه من المتوقع أن يظل دوريان بمثابة إعصار قوي خلال اليومين المقبلين، خاصة خلال حركته خلال مساره في الساحل الجنوبي الشرقي للولايات المتحدة.

وكانت شبكة سكاي نيوز قد ذكرت، أن الإعصار دوريان قد ضرب جزر الباهاما بعد أن أصبح ثاني أقوى أعاصير الأطلسي المسجلة، واقترب أكثر من الولايات المتحدة حيث جرى إخلاء بعض المناطق في ولاية فلوريدا، بينما تتأهب ولايات جورجيا ونورث وساوث كارولاينا لاستقبال رياح عاتية وأمطار غزيرة، قيما تأهب الملايين في ولايتي فلوريدا ونورث كارولاينا للإعصار المدمر.



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة