محيى الدين عبدالغفار محيى الدين عبدالغفار

مشاغبات

اتصالات مزعجة!

محيي الدين عبدالغفار الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 08:32 م

> ألو.. أيوه يافندم.. حضرتك «فلان الفلاني».. تحت أمرك.. مين حضرتك.. انا «فلان الفلاني» من شركة (000000) للتنمية العقارية.. نعرض عليك بعض مشروعاتنا فى العاصمة الإدارية ومدينتى  والعلمين الجديدة.. اتفضل ويبدأ فى الشرح بالتفصيل..  لدينا وحدات سكنية يبدأ المتر بـ15 ألف جنيه وفيلات يبدأ المتر بـ50 ألف جنيه.. فتفور الدماء فى رأسى وأرد عليه بغضب من قال لك أننى أمتلك الملايين حتى أستطيع شراء ما تعرضه.. إننى على باب الله، مرتبى لا يكفى حتى نهاية الشهر.. فيعتذر بأدب وينتهى الحوار.. وهنا اتساءل هل الاستثمار العقارى يعانى وهل ارتفاع الأسعار يؤثر على حركة البيع الشراء.. وهل سنصل الى مرحلة الكساد وستصبح الشركات العقارية على حافة الهاوية بعد فشلها فى تسويق منتجاتها نتيجة ارتفاع الأسعار.. وهل ستكون قادرة على سداد القروض على الرغم من كساد البيع..  وهل ستلجأ إلى خفض الأسعار وتقليل هامش الربح مقابل الاستمرار فى مشروعاتها.. الأيام القادمة ستكشف عن المستخبي...
> ألو.. أيوه يافندم.. نحن شركة (٠٠٠٠) لمقاومة الحشرات نقوم برش الشقة بمبيدات ألمانية تقضى على الحشرات مثل النمل والصراصير والقوارض فى لحظات وكل شيء آمن على الأطفال والطعام.. هذه الشركات أصبحت مثل النمل والصراصير تخرج من كل اتجاه لتنصب على الأهالى وتتقاضى منهم الآلاف من الجنيهات إذا وقوعوا فى فخ النصب والاحتيال مقابل مقاومة وهمية.. وهذه الشركات انتشرت وسائل الدعاية الخاصة بها فى كل مكان ووصلت الى وسائل التواصل الاجتماعى والمواقع الإخبارية الخاصة دون محاسبة أو رقيب.
> ألو.. ايوه  يافندم.. نحن شركة (٠٠٠٠) للتأمين على الحياة.. نبدأ بقسط شهرى (٠٠٠٠) مقابل الحصول على مبلغ (٠٠٠٠) عند الوفاة.. وتظل تعدد أهداف وأهمية التأمين على الحياة.. ولكنها تسمع منى فى النهاية كلمة لكل أجل كتاب.. وشكرا..
هذه نماذج بسيطة لما يحدث يوميا مع المواطنين من اتصالات مزعجة.. فمن أعطى هذه الشركات أرقام التليفونات ومن أعطاهم الحق فى ازعاج الناس بين الوقت والآخر.. ومن يسمح لهم بالتعدى على الحرية الشخصية للمواطن والاتصال فى أى وقت.. مجرد تساؤلات تحتاج إلى اجابة من شركات المحمول ومن أعطاهم الحق فى التصرف فى أرقام التليفونات الخاصة دون حساب.

 



الاخبار المرتبطة




لحـم .. الحـى !! لحـم .. الحـى !! الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:46 م
٣ قرارات عاجلة لضبط منظومة المياه ٣ قرارات عاجلة لضبط منظومة المياه الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:44 م
ملك الإرادة والإدارة ملك الإرادة والإدارة الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:43 م
لكن الرئيس تشغله هموم شعبه لكن الرئيس تشغله هموم شعبه الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:39 م

ما يشغل بال المسلم ما يشغل بال المسلم الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:36 م
عن العنف ضد المرأة عن العنف ضد المرأة الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:35 م
«مو» هشام.. فخر العرب فى اليابان! «مو» هشام.. فخر العرب فى اليابان! الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:29 م
السيرة أطول من العمر السيرة أطول من العمر الأربعاء، 18 سبتمبر 2019 06:28 م

الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة