مايسة عبدالجليل
مايسة عبدالجليل


رأى

وماذا بعد؟!

بوابة أخبار اليوم

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 09:12 م

مايسة عبدالجليل

وما كاد أصحاب المعاشات يفرحون بفتوى الجمعية العمومية لقسمى الفتوى والتشريع بمجلس الدولة والتى أكدت على ضرورة تنفيذ الحكم الصادر من المحكمة الإدارية العليا بضم العلاوات الخمس ضمن الاجور المتغيرة بنسبة 80٪ وليس إلى معاش الأجر المتغير والتى اعتبروها نصرا لهم وتأكيدا للحكم الذى سبق أن حصلوا عليه فى فبراير الماضى حتى إنبرت وزارة التضامن الاجتماعى وليخرج المستشار الإعلامى للوزارة ليؤكد أن الحكم منفذ بالفعل وأن أصحاب المعاشات يحصلون على 100٪ من تلك العلاوات لا 80٪ كما حكمت لهم المحكمة وأن الوزارة من «طيبة قلبها» لن تخصم فرق الـ 20٪ من منطلق القاعدة القانونية «لا يضار طاعن بطعنه»!!
هكذا وبكل بساطة وبعد كفاح السنين والدوخة فى أروقة المحاكم بين طعون واستشكالات يخرج كبار السن صفر اليدين بل ويكتشفوا فجأة أنهم من كان يضحك على الحكومة ويصرف أموالا ليست من حقهم كما اكتشفت وزارة التضامن فجأة أنها وبعد كل تلك القضايا والمحاكم وسنين الشد والجذب بينها وبين أصحاب المعاشات أنها تقوم فعلا بصرف تلك العلاوات.. حدث ذلك فجأة وبعد صدور الفتوى!!
والآن ماذا بعد؟! هل يستمر أصحاب المعاشات فى الدعاوى ضد الوزارة أم يلجأوا مرة أخرى للقيادة السياسية التى سبق وأصدرت توجيهاتها برد المديونية المستحقة لهم أم عليهم أن يسلموا بالامر الواقع وكفى ما ضاع من عمر وصحة.

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة