الدكتور حسن راتب
الدكتور حسن راتب


حسن راتب: «سيناء بعث جديد ﻻقتصاد مصر.. وأهاليها دافعوا بأجسادهم عن المصانع»

مروة فهمي

الإثنين، 02 سبتمبر 2019 - 10:01 م

أشاد الدكتور حسن راتب، رئيس مجلس أمناء جامعة سيناء، بالعلاقات التي أقامها مع أهالي سيناء على مدار قرابة 40 عاما متواصلة منذ بداية استثماره فى أرض الفيروز، قائلا: "أجمل شيء كسبته في سيناء بناء علاقات حميمية قوية مع الأهالي، فهم دافعوا بأجسادهم وقلوبهم عن المصانع والجامعة في وقت غابت فيه الدولة".

وقال راتب خلال حواره مع الإعلامي محمد الباز، في برنامج "90 دقيقة" بقناة المحور: "بنينا علاقة بناءة بيننا وبين القبائل في سيناء، ومن حمى المصانع والجامعة بأجسادهم هم أهل سيناء، وأشعر أنني وسط أهلي وأشعر بالغيرة عندما يتحدث أحد عليهم بالخطأ، وهذه العلاقة الحميمية وجدت على مر السنين، وهم من حافظوا على المصانع وعلى الجامعة وعلى أرض سيناء خلال ثورة 25 يناير".

وأضاف أن الخطر قائم على مصر كلها، والخطر خطر أمة، ومواجهة هذا الخطر لا بد من الجامعة والتشغيل، موضحا: "سيناء إن لم تشغل بنا سوف تشغل بغيرنا، وسيناء العمل بها ضرورة قومية وهي الحماية الحقيقية من الشرق، وهي بحث جديد لاقتصاد مصر، ويوجد بها ثروات لا نهائية، ويجب أن ندير هذه الثروات".

وأوضح: "المال ليس من أجل المكسب ولكن من أجل بناء القيم والمجتمع وحينما ترسخ هذه الفكرة في داخلك يجب أن تمارسها عمل، ونحن مارسناها في جامعة سيناء، ونهتم بتربية الشخصية للطلاب في الجامعة، ويأخذ قيمته من تربيته الفنية والرياضية والثقافية".

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 

مشاركة