مدير المعهد الفرنسي بالإسكندرية وفنان فرنسي يفتتحان معرض «قهوة من فضلك» مدير المعهد الفرنسي بالإسكندرية وفنان فرنسي يفتتحان معرض «قهوة من فضلك»

مدير المعهد الفرنسي بالإسكندرية وفنان فرنسي يفتتحان معرض «قهوة من فضلك»

أ ش أ الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 12:27 ص

افتتح مدير المعهد الفرنسي في الإسكندرية تيريه بيريه والفنان الفرنسي جوليان سوليه مساء اليوم معرض «قهوة من فضلك» الذي يصور مقاهي الإسكندرية، عروس البحر المتوسط، من خلال مجموعة من اللوحات والابداعات الفنية التي تعكس البيئة السكندرية.

وأكد بيريه علي أهمية المعرض وما يضمه من أعمال فنية متميزة. 

وشهد الافتتاح عدد كبير من عشاق الفن والابداع وأبناء الجاليات الأجنبية المقيمون بالإسكندرية عروس البحر المتوسط..

وقدم الفنان الفرنسي من خلال المعرض أحدث أعماله التشكيلية مستخدما الألوان المائية على قطع الورق الصيني ليصور قهاوي الإسكندرية ومشاهدها المختلفة من الكراسي والشرفات وتبادل الحديث بين روادها. 

جدير بالذكر أن جوليان سوليه في نهاية دراساته بكلية الهندسة (هندسة المياه والغابات) عام ۱۹۹۹، بدأ في الترحال والعمل بجدية في مجال الرسم ، ويقيم في مرسيليا ، ولكنه يواصل رحلاته ذهابًا وإيابًا بين الشرق وفرنسا.

ويرسم الوجوه والمواقف والمدن وتحولاتها ، فهو يحل محل الخرائط والمفكرات من خلال وسائط أقل تقليدية كلفائف ورقية فنية يقوم بتثبيتها على آلات وبعض صفحات الكتب والأوراق الأرشيفية التي تروي حكاية المكان ويجمعها لتشكل لوحات جدارية ضخمة ، كتلك الموجودة في مكتبة الإسكندرية منذ عام ۲۰۱۰ ، كما تمت دعوته لإقامة معارض وتشكيلات فنية بالمعاهد الفرنسية بفاس وأديس أبابا والإسكندرية، وكذلك في معارض الكتب في بربينيان وبيروت. 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة