BMW 118I BMW 118I

تعرف على مواصفات أرخص سيارة BMW في السوق المصري

مصطفى محمود الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 09:04 ص

تحتل سيارات BMW مكانة خاصة لدى عشاق السيارات في مصر ويرغب الكثير في اقتناءها لذا تستعرض «بوابة أخبار اليوم» مواصفات أرخص سيارة في عائلة بي إم دبليو.


BMW 118I
واحدة من السيارات الهاتشباك العائلية التي حققت نجاحًا كبيرًا في السوق المحلي والعالمي نظرًا لسعرها الذي يعد في المتناول بالمقارنة مع غيرها من الفئات التي تقوم الشركة بطرحها في الأسواق.


جاء محركها صغير نسبيًا ليتناسب مع حجمها و استخدامها، حيث لا تتخطى سعته 1500 CC بعدد ثلاثة سلندرات و 12 صباب، إلا أن ناقل الحركة الخاص بها يمتلك ثمانية سرعات ليوفر أداء أقوى للسيارة، و تبلغ قوة المحرك 136 حصان و عزمه الأقصى الذي يستطيع الوصول إليه هو 220 نيوتن عند الوصول إلى ستة آلاف لفة في الدقيقة الواحدة، والسرعة القصوى للسيارة هي 210 كيلو متر في الساعة.

ظهرت 118I بأبعاد متوسطة الحجم حيث يبلغ طولها الكلي 4323 مللي متر، وعرضها 1765 مللي متر، بينما ارتفاعها الكلي 1440 مللي متر، و تمتلك قاعدة عجلات عريضة تسمح بمنحها مزيد من الثبات حيث تبلغ مساحة قاعدة عجلاتها حوالي 2820 مللي متر.

 


تعد من السيارات الهاتشباك، وذلك لعدم إمتلاكها حقيبة خلفية تقليدية، إلا انها تمتلك مساحة خلفية جيدة لحفظ الأغراض الشخصية إلا أن تلك المساحة لا تتخطى 360 لتر، ومن الممكن أن يتم تخطي تلك المساحة وتزويدها من خلال طي المقاعد الخلفية حيث يمكن أن تصل تلك السعة التخزينية إلى 865 لتر عند طيها مما يوفر مساحة أكبر لحفظ الأغراض.


تمتلك السيارة أربعة أبواب و عدد أربعة مقاعد داخلية، حيث أنها من الممكن أن تسع لعدد خمسة أشخاص متوسطي الحجم، إلا أنها لا تسع سوى إلي عدد أربعة أفراد بالغين وذلك بسبب حجمها الصغير نسبيا ومحركها متوسط القوة مما دفع الشركة المنتجة لها إلي تعمد طرحها بذلك الحجم ليتناسب مع قوة المحرك.

 

آلات الجر الخاصة بها من النوع الخلفي، تمتلك خزان وقود متوسط السعة حيث تبلغ سعته 52 لتر و هو متناسب أيضا مع حجم حرقها و إستهلاكها للوقود وحجم السيارة الصغير.


معدل استهلاك محركها للوقود يبلغ 5.6 لتر لكل مائة كيلو متر، وهو معدل جيد مع سعة خزان الوقود التي تبلغ 52 لتر مما يجعل السيارة لا تحتاج إلي تزويدها بالوقود بصفة مستمرة على الطريق حيث أن سعة خزانها تتناسب مع معدل إستهلاكها للبنزين، و الوقود الذي ينصح بإستخدامه بالنسبة للسيارة هو 92.

 

المقاعد الأمامية يمكن التحكم فيها كهربائيا وتغيير اتجاهاتها بشكل آلي وتلقائي في أكثر من ستة اتجاهات مختلفة بالإضافة إلى إمكانية التحكم في مدى ارتفاع تلك المقاعد بالنسبة لسائق السيارة والراكب الأمامي مع إمكانية طي المقاعد الخلفية هي الأخرى وزيادة مساحة التخزين الخاصة بالسيارة.

 

تمتلك وسادات هوائية جانبية وأمامية للحفاظ على حياة الركاب من أي خطر في حالة وقوع اصطدام على الطريق أثناء سير السيارة على سرعة عالية أو ما شابه، مع تزويدها بخاصية الاتزان الإلكتروني ESP التي تساعد على حفظ ثبات السيارة على السرعات الكبيرة وأثناء القيام بعمل مناورات بها.

المرايات الجانبية من النوع الكهربائي التي يتم التحكم فيها من الداخل مع تزويدها بإشارات ضوئية جانبية، بالإضافة إلي إمكانية طيها وفتحها بشكل تلقائي عند تشغيل وإيقاف المحرك.

 

تمتلك السيارة نظام صوتي متكامل مزود بعدد 12 سماعة داخلية يتم التحكم في جميعها من خلال مقود السيارة أو عجلة القيادة أمام السائق والتي جاءت من النوع الإلكتروني مع تزويدها بمداخل USB و خاصية البلوتوث مما يسهل من عملية ربط الهاتف النقال بالكمبيوتر الداخلي للسيارة و تحتوي أيضا على مشغل الأقراص المدمجة MP3/DVD.

 


أما بالنسبة لسعرها الرسمي فقط تم طرحها بفئة واحدة يبلغ سعرها 570.000 جنيه.
 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة