رئيس الوزراء الياباني
رئيس الوزراء الياباني


رئيس الوزراء الياباني يزور الصين نهاية العام الجاري

أ ش أ

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 09:42 ص

 

يعتزم رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي القيام بزيارة إلى الصين في 24 ديسمبر المقبل لإجراء محادثات مع رئيس مجلس الدولة الصيني لي كه تشاينج والرئيس الكوري الجنوبي مون جيه إن.


وأوضحت مصادر بالحكومة اليابانية - في تصريحات أوردتها صحيفة "ذا جابان تايمز" اليابانية اليوم الثلاثاء على موقعها الإلكتروني أنه من المتوقع أن يناقش القادة الثلاثة عددا من القضايا من بينها كوريا الشمالية والتعاون الاقتصادي المشترك كما أنه من المحتمل أن يجري آبي محادثات ثنائية مع مون على هامش الزيارة في ظل تدهور العلاقات بين بلديهما.


ومن المتوقع أن تؤكد الأطراف الثلاثة التعاون لتحقيق النزع النووي لشبه الجزيرة الكورية بشكل كامل ومناقشة الشراكة الاقتصادية الإقليمية الشاملة واتفاقية التجارة الحرة بين الثلاث دول ويأمل رئيس الوزراء الياباني في أن يلتقي مع الرئيس الصيني شي جين بينج لتبادل وجهات النظر حول زيارة شي المزمعة لليابان العام المقبل.


يشار إلى أن العلاقات بين اليابان وكوريا الجنوبية بدأت في التدهور في أعقاب حكم محكمة عليا في كوريا الجنوبية يقضي بأن تدفع شركات يابانية تعويضات لضحايا العمل القسري في زمن الحرب ومن ثم فرضت طوكيو قيودا أشد صرامة على صادراتها إلى سول، بينما قررت كوريا الجنوبية إلغاء اتفاقية تبادل المعلومات الاستخباراتية العسكرية مع اليابان.

الكلمات الدالة

مشاركه الخبر :

 
 
 
 
 
 
 
 
 

 
 
 

 
 
 

مشاركة