يعرض المعرض عدد من القطع الاثرية من مقتنيات الملكً توت عنخ امون
يعرض المعرض عدد من القطع الاثرية من مقتنيات الملكً توت عنخ امون


صور| إشادة عالمية بمعرض توت عنخ آمون في فرنسا.. وأكثر من مليون زائر حتى الآن

شيرين الكردي- ريم الزاهد

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 11:34 ص

تناقلت وسائل الأنباء العالمية و الفرنسية خبرا يفيد أن المعرض المؤقت للملك توت عنخ آمون، المقام حاليا بقاعة "جراند هال لاڤيليت" بالعاصمة الفرنسية باريس، والذي افتتحه وزير الآثار خالد العناني في مارس الماضي تحت عنوان " توت عنخ آمون...كنوز الفرعون"، قد حطم الأرقام القياسية في تاريخ تنظيم المعارض الثقافية بفرنسا .

 

حيث يعد المعرض الأكثر زيارة ومشاهدة بفرنسا، وقد بلغ عدد زواره المسجلة حتى الآن أكثر من مليون زائر، وذلك طبقا لآخر تعداد رسمي صادر عن مسؤولي المعرض، والذي يستمر حتى 22 سبتمبر الجاري.

 

وقالت الصحف ووكالات الأنباء الفرنسية والعالمية، إن هذا المعرض وغيره من المعارض الخارجية المؤقتة التي تقيمها مصر بالخارج هي أفضل دعاية لمصر وحضارتها العريقة وكنوزها الفريدة، لما له من مردود إيجابي علي حركة السياحة الوافدة إلى مصر و تكرارها.

 

يذكر أن معرض "توت عنخ آمون ... كنوز الفرعون"، كان قد افتتحه وزير الآثار المصري ووزير الثقافة الفرنسي في مارس الماضي ويستمر المعرض حتى ٢٢ سبتمبر الجاري، ثم سينتقل إلى العاصمة البريطانية لندن، حيث سيتم افتتاحه في أوائل شهر نوفمبر، في ثالث محطاته بعد مدينة لوس انجلوس بالولايات المتحدة الأمريكية، وباريس.

 

ويحتوي المعرض على عدة قطع أثرية من مقتنيات الملك توت عنخ آمون .
 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة