نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورجولوف
نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورجولوف


روسيا وكوريا الجنوبية يناقشان الوضع في شبه الجزيرة الكورية

أ ش أ

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 11:55 ص

أكد نائب وزير الخارجية الروسي إيجور مورجولوف والممثل الخاص لكوريا الجنوبية لشؤون السلام والأمن في شبه الجزيرة الكورية لي دو هون اليوم الثلاثاء أهمية التنسيق المنتظم بشأن التسوية في شبه الجزيرة الكورية بين موسكو وسول.


وذكرت وزارة الخارجية الروسية  في بيان لها أن هذه المناقشات تمت خلال اجتماع بين الجانبين في فلاديفوستوك على هامش المنتدى الاقتصادي الشرقي.


وأضاف البيان "أن الجانبين ناقشا بالتفصيل الوضع حول شبه الجزيرة الكورية. وأكدا أهمية مواصلة التنسيق المنتظم بين روسيا وكوريا الجنوبية، وكذلك بين جميع الأطراف الأخرى المعنية من أجل التسوية المشتركة لمشاكل المنطقة شبه الإقليمية من خلال الوسائل السياسية والدبلوماسية".


وفي سياق متصل، دعا مورجولوف كل الأطراف إلى ضبط النفس وخفض النشاط العسكري في شبه الجزيرة الكورية بعد إطلاق كوريا الشمالية لصواريخ باليستية.


وقال مورجولوف للصحفيين خلال فعاليات المنتدى الاقتصادي الشرقي: "نؤيد انخفاض النشاط العسكري في شبه الجزيرة الكورية ونحث جميع الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس في نشاطها العسكري".


وأضاف "لا توجد طرق كثيرة باستثناء الجلوس على طاولة المفاوضات لمناقشة تلك القضايا التي تهم بعضنا البعض".


وأطلقت كوريا الشمالية عددا من الصواريخ القصيرة المدى في الأسابيع الأخيرة، احتجاجا على التدريبات العسكرية المشتركة بين أمريكا وكوريا الجنوبية وحيازة أسلحة جديدة، الأمر الذي زاد استئناف المحادثات تعقيدا.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة