قبل الدراسة .. 3 نصائح لاستيقاظ الطفل مبكرًا  قبل الدراسة .. 3 نصائح لاستيقاظ الطفل مبكرًا 

قبل الدراسة.. 3 نصائح لاستيقاظ الطفل مبكرًا 

منةالله يوسف الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 02:02 م

العودة إلى المدرسة تعني أن أيام الصيف الهادئة المريحة على وشك الانتهاء، وعلى كل الأمهات تحضير جداول مختلفة وتدريب الأطفال على الاستيقاظ مبكرًا؛ لذلك قدم موقع " web med 5" نصائح للأمهات تساعدهن على تخطي هذه المرحلة. 


التخطيط مبكرًا


على الآباء والأمهات إدراك العودة إلى المدارس وعليهم إلا ينتظرون إلى اللحظة الأخيرة لتحديد موعد النوم حتى لا يقعون في الفخ؛ إذا استيقظ الطفل في موعد غير مبكر من النهار سيحصل على قيلولته في وقت متأخر، وسينام في وقت متأخر أيضاً؛ لكسر هذه الدورة عليك تدريب طفلك على النوم مبكرًا.


يقول سبيفاك: "عليك الجلوس مع الأطفال وشرح قيمة النوم". "نريدهم أن يفهموا أن التغذية أثناء النوم مهمة مثل تغذية الطعام وأن قلة النوم يمكن أن يكون لها عواقب وخيمة."

وقت نوم كافِ


يحتاج الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 5-12 سنة من  10 إلى 11 ساعة من النوم كل ليلة، أما الأطفال الذين تتراوح أعمارهم بين 10 و 18 عامًا إلى أقل من 8 إلى 9 ساعات في الليلة، لكن معظم الأطفال لا يحصلون على قسط كاف من النوم، لذلك عليكِ مراقبة طفلك.

جدول لتنظيم الوقت 


قبل الدراسة يجب على الأمهات تحضير جدول معين؛ عبارة عن وقت محدد للعشاء ووقت للنوم وأخر للعب لتدربهم عن الروتين اليومي، قبل أسبوع من انتهاء العطلة الصيفية أبدأ في ضبط المنبه للاستيقاظ  مبكرًا ساعة كل يوم.


 



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة