صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الصين تحتج على ملاحظات سلبية لوزير الخارجية الأمريكي حول "شينجيانج"

أ ش أ

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 02:15 م

أعلنت الصين الثلاثاء 3 سبتمبر تقديمها احتجاجا شديدا للولايات المتحدة الأمريكية حول الملاحظات السلبية التي أصدرها وزير الخارجية الأمريكي مايك بومبيو حول مراكز التدريب والتعليم المهني في إقليم (شينجيانج)، داعية المسؤولين الأمريكيين إلى "التوقف عن التكلم بدون رؤية واضحة".

جاء ذلك في تصريح للمتحدث باسم وزارة الخارجية الصينية جينج شوانج الثلاثاء خلال المؤتمر الصحفي اليومي، تعقيبا على مقال نشره وزير الخارجية الأمريكي تضمن ملاحظات سلبية عن مراكز شينجيانج للتدريب والتعليم المهني.

وقال شوانج إن ما جاء في المقال تكرار لما اعتاد عليه سابقا واتهام دون أي سند، مؤكدا معارضة بلاده الحازمة، وتقديمها احتجاجا قويا للولايات المتحدة بهذا الصدد.

وأضاف أن شؤون شينجيانج هي من القضايا الداخلية الخالصة للصين، وليس من حق الآخرين التدخل فيها، وأن حكومة شينجيانغ المحلية أنشأت مراكز للتدريب والتعليم المهني وفقا للقانون من أجل إنقاذ الأشخاص الذين تم التأثير عليهم من جانب العناصر الإرهابية الذين حاولوا الترويج لأفكار متطرفة مسممة.

وتابع: أنه في الوقت الحاضر، أصبح الوضع الاجتماعي العام في شينجيانغ مستقرا، وزخم التنمية الاقتصادية جيدا، حيث تعيش جميع أبناء القوميات في وئام ولم تقع هجمات إرهابية منذ ثلاث سنوات، فيما يدعم أبناء شينجيانغ بجميع قومياتهم تدابير تتخذها الحكومة لمكافحة الإرهاب والحفاظ على الاستقرار على نطاق واسع هناك.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة