رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء الدكتور حسين منصور
رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء الدكتور حسين منصور


رئيس هيئة سلامة الغذاء يبحث مع مستثمري أكتوبر النهوض بالصناعات الغذائية

وائل المزيكي

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 03:41 م

عقد رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء الدكتور حسين منصور، اجتماعاً موسعا هو الأول من نوعه مع كبار مستثمرى الصناعات الغذائية فى مصر أعضاء جمعية مستثمرى السادس من أكتوبر، منذ قليل، للإستماع إلى كافة التحديات التى تواجههم للعمل على حلها بشكل نهائي.


جاء على رأس الحضور كلا الدكتور محمد خميس شعبان رئيس مجلس إدارة الجمعية، والمهندس محمد فوزى عضو الجمعية ورئيس شعبة السكر والحلوى بإتحاد الصناعات، بالإضافة إلى العشرات من كبار المستثمرين وممثلى الشركات المحلية والعالمية، حيث استعرض رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء كافة الجهود التى تقوم بها الهيئة، موضحًا الدور الجديد والشامل التي ستقوم به لخدمة القطاع الغذائى وفقا للقانون الجديد خلال الفترة المقبلة.


كما وعد رئيس الهيئة القومية لسلامة الغذاء كبار المستثمرين المحليين، وممثلي الشركات العالمية العاملة في قطاع الصناعات الغذائية في مصر، بحل كافة العراقيل ومواجهة كافة التحديات التى تواجههم والإسراع فى حلها لخدمة المنظومة الإقتصادية ككل، بالإضافة إلى فتح مزيد من قنوات الإتصال والزيارات المتكررة للجمعية لإنهاء أية مشكلة تواجه الشركات وخاصة فيما يخص استخراج الشهادات الصحية وكافة التصاريح التى تتعلق بالسلامة الصحية للمنتجات الغذائية.


وقال منصور بأنه في عملية التصدير يشترط على الشركات أن يكونو خاضعين للوائح وشروط الهيئة ومسجلين في القائمة البيضاء، فيما عدا التصدير للسعودية فلابد من اتخاذ عينات من كل شحنة قبل تصديرها وفقا للإشتراطات السعودية.


من جانبه أكد المهندس محمد فوزى، المسئول عن قطاع الصناعات الغذائية بالجمعية، ورئيس شعبة السكر والحلوى بإتحاد الصناعات، على أهمية اللقاء الأول من نوعه لرئيس هيئة سلامة الغذاء فى جمعية مستثمرى أكتوبر، مشيرا بأن ذلك يأتى ضمن الجهود التى تبذلها الجمعية لمساعدة مستثمرى الصناعات الغذائية وحل كافة مشاكلهم.


وأوضح فوزى، بأن جمعية المستثمرين تعمل حاليا على توطيد العلاقات مع كافة الهيئات الحكومية المسئولية ذات الصلة بالصناعات الغذائية، مشيرا بأن هذا القطاع يعتبر أحد أبرز القطاعات الإستثمارية بالجمعية ويضم استثمارات بمليارات الدولارات.


وتضم جمعية مستثمرى أكتوبر عمالية مصنعى الغذاء العالميين والمحليين على رأسهم ( مارس العالمية- هاينز- نسلة- GSF – كوكاكولا- بيبسى كولا- جهينة – دومتى – حلو الشام- الرشيدى- الدماطى).

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة