فايلر وهاني رمزي
فايلر وهاني رمزي


قبل 26 سنة في الدوري السويسري..

فيديو| فايلر vs رمزي.. قصة المواجهة بين «ابن الأهلي» ومدرب المستقبل

عمر البانوبي

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 04:36 م

لم يكن يتوقع أحد أن مدافع آراو الشاب رينيه فايلر، والذي يصدم في هذه المباراة بخط دفاع نيوشاتل زاماكس يقوده هاني رمزي، سيصبح بعد 26 سنة مديرًا فنيًا للنادي الأهلي.

الزمان: 28 أغسطس من العام 1993 

المكان: ستاد بروجليفيلد

وأعلن الأهلي، تعاقده مع فايلر ليحل محل الأوروجواياني مارتن لاسارتي في القيادة الفنية لبطل الدوري المصري ولمدة موسم قابل للتجديد وبطموحات كبيرة بعد مفاضلة بين عدد ليس بالقليل من السير الذاتية للمدربين الأجانب من مختلف الجنسيات.

 

كانت المواجهة الأولى، بين فايلر وهاني رمزي في مباراة آراو صاحب الأرض آنذاك ونيوشاتل زاماكس المتألق أوروبيا خلال هذه الفترة يوم 28 أغسطس 1993 ضمن منافسات الجولة الثامنة للدوري السويسري الممتاز.

 

وشارك فايلر، لمدة 20 دقيقة فقط في هذا اللقاء بعد دخوله بديلاً في الشوط الثاني، فيما كان هاني رمزي أساسيًا مع نيوشاتل بعد رحيل التوأم حسن وعودتهما إلى النادي الأهلي، وحقق رفاق مدرب الأهلي الحالي الفوز برباعية بيضاء في مفاجأة مدوية.

 

وجاء رد رمزي، سريعًا يوم 28 نوفمبر 1993 على ملعب «لا مالاديير» معقل نيوشاتل في مباراة الجولة 19 من الدوري السويسري، حين قاد المدافع الدولي المصري فريقه للفوز بثلاثية بيضاء سجل منها الهدف الأول في حضرة فايلر الذي شارك أساسيًا في هذا اللقاء ولمدة 90 دقيقة.

 

صنع هاني رمزي، اسمًا كبيرًا مع نيوشاتل زاماكس السويسري رفقة التوأم حسام وإبراهيم حسن موسم 1991/1992 بالفوز على ريال مدريد الإسباني في كأس الاتحاد الأوروبي، وكذلك الفوز على سيلتك الاسكتلندي، بالإضافة إلى المنافسة على لقب الدوري السويسري تحت القيادة الفنية للمديرين الفنيين الإنجليزي روي هودجسون والألماني أوليه شتيليكه.

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة