أرمان إساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة
أرمان إساغالييف سفير كازاخستان بالقاهرة


سفير كازاخستان: التعاون في المجالات الاقتصادية والتجارية والاستثمارية من أولوياتنا

وردة الحسيني

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 04:36 م

قال أرمان إساغالييف، سفير كازاخستان بالقاهرة أن بلاده تواصل التعاون مع مصر في شتى المجالات ويتم التركيز على تعزيز التجارة والاستثمارات بين البلدين وفقا للتوجيهات التي تم اصدارها في إطار خطاب الرئيس الكازاخي قاسم جومارت توقايف الذي وجهه للشعب مؤخرًا أثناء انعقاد الجلسة المشتركة للبرلمان. 

 

وقد ركز الرئيس المنتخب حديثا في خطابه على الحوار المجتمعي البنّاء بين مختلف فئات الشعب الكازاخي، وتوجيه السياسة الاقتصادية على مسارين أساسيين هما التنمية الاقتصادية والرعاية الاجتماعية للشعب. 

 

كما شدد الرئيس على ضرورة التنفيذ الكامل للإصلاحات المؤسسية الخمسة وخطة الأمة التي وضعها الرئيس الأول وزعيم الأمة الكازاخية نورسلطان نزارباييف. 

 

كما تطرق الرئيس في خطابه إلى ضمان حقوق وأمن المواطنين وزيادة العائدات من القطاع شبه الحكومي. كما وجه الرئيس بتحجيم ذراع الدولة وتدخلها في الاقتصاد عن طريق خصخصة الشركات الوطنية لمواصلة الإصلاحات الهيكلية لضمان تحقيق معدل للنمو 5 % على الأقل أو أعلى للناتج المحلي الإجمالي حتى عام 2025.

 

كما ركز الرئيس في كلمته على مجال السياحة، منتقداً الأسعار المرتفعة لتذاكر الطيران للناقلات الوطنية الكازاخية وارتفاع تكلفة الخدمات المقدمة في المطارات وكلف الحكومة باتخاذ الإجراءات اللازمة لتخفيض هذه الأسعار من أجل تشجيع وجذب السياحة إلى كازاخستان.

 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة