وزير الأوقاف
وزير الأوقاف


وزير الأوقاف: لابد من تنمية حوار الحضارات والثقافات لصالح الإنسانية

إسراء كارم

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 04:55 م

التقى وزير الأوقاف، الثلاثاء 3 سبتمبر، بجانغ يي تيونغ zhang yijiong نائب رئيس جمعية الصين للصداقة الخارجية بدولة الصين، ولياولي تشيانغ liao li qiang سفير الصين بجمهورية مصر العربية، وجاو تي شيان  zhao tixian مساعد السفير الصيني والوفد المرافق، بحضور الدكتور عبد الله حسن عبد القوي معاون معالي الوزير لشئون المتابعة، وذلك لبحث أوجه تعزيز التعاون الديني بين وزارة الأوقاف والجمعية، والاستفادة من خبرة الأوقاف في الحوار الحضاري والثقافي بين الأمم والشعوب.

 

وخلال اللقاء أكد وزير الأوقاف أن الإسلام دين الرحمة والإنسانية، وأن مهمتنا نشر الصورة الحضارية السمحة للأديان، ويجب أن نعمل جميعًا على تنمية حوار الحضارات والثقافات لصالح الإنسانية جمعاء، وإحلال لغة الحوار والتعايش السلمي بين الناس جميعًا محل العنف والكراهية والعداء .

 

وأطلع وزير الأوقاف، الوفد الصيني على إصدارات الأوقاف العربية والمترجمة ودورها في نشر الصورة الحضارية السمحة للإسلام، وترسيخ ثقافة الحوار، وأهداهم نسخًا من أحدث إصدارات الأوقاف المترجمة باللغة الصينية، وهو ما حاز ثناء وإعجاب الوفد  .

 

 ومن جانبه أشاد الوفد الصيني بمكانة مصر وريادتها في العالم الإسلامي، وبدور وزارة الأوقاف وجهود الوزير في نشر الفكر الوسطي وتصحيح المفاهيم الخاطئة، وبإصدارات الأوقاف العلمية العربية والمترجمة.

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

وزير الأوقاف

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة