صورة ارشيفية صورة ارشيفية

المدارس 2019| 12 توصية قبل شراء المعلبات لعمل السندوتشات 

منى إمام الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 05:31 م

بدأ العد التنازلي لدخول المدارس، وقد تبدأ الأمهات الاستعداد لشراء المعلبات والجبن لعمل الساندوتشات لذا قبل شراء المعلبات الغذائية هناك توصيات وشروط يجب الإهتمام بها لضمان السلامه الصحية.

 

تقدم "بوابة أخبار اليوم" مجموعة من التوصيات التي يجب مراعاتها عند شراء المعلبات وهي:

-لابد أن تكون العلبة من الخارج سليمة 100% خالية من الضربات، خوفا من تسرب المادة الحافظة إلى المكونات وتصبح سامة.

-اختيار المعلبات التي تكون من زجاج أفضل من العلب الحديدية، لأنها لا تحتوي على المادة المغلفة التي تمنع التفاعل بين الحديد والمادة الغذائية.

-تجنب شراء المعلبات أو الأوعية المعوجة، المشققة، أو العلب التي يكون غطاؤها منتفخ.

-تجنب المنتجات المتضررة أو الممزقة الغلاف مما يدل على أنها قديمة أو التي تكون فيها طريقة الإهتمام بالمنتج توحي باللامبلاة.

-تأكد من عدم وجود صدأ في العبوة، لأن وجود صدأ في منطقة اللحام أو الأجزاء الأخرى من العبوة المعدنية دليل على تلف المنتج وعدم صلاحيته للاستهلاك.

-يجب التخلص من المعلبات في حال ملاحظة تغير لون السائل أو المحتوى نفسه أو التي يُلاحظ وجود بكتيريا أو نوع من العطب لوجود خلل في التعقيم أو سوء التخزين.

-يجب غسل المعلبات قبل فتحها لتلافي حدوث تسمم لبعض الأشخاص نتيجة الملوثات الموجودة على العلبة.

-عند فتح المعلبات وبقاء كمية منها، يجب عدم حفظها في نفس العلبة، وإنما تُحفظ في زجاج أو تبروير أو الحافظة في الثلاجة.

-بعد فتح المعلب لا يعامل كمعلب لم يفتح، فتاريخ الانتهاء يتغير ولم يعد قبل تاريخ فتحها والحد الأقصى لها يومين، ويجب أن تحفظ العلبة في الثلاجة لأنها لم تعد في جو مقعم .

-يجب عدم تسخين المعلب على النار لأنه يمكن أن يحدث تفاعل وتكوين بعض المواد الضارة، لذا يفضل أن تسخن بوعاء آخر وبغير سائل العبوة .

-غالبا ما تكون مدة صلاحية المعلبات من سنة إلى سنتين، ويفضل استهلاك المعلبات خلال السنة الأولى من الإنتاج لأنه بمرور الوقت تحدث تغيرات في الجودة .

-الأجبان المعبأة في كرتون، يراعى تجنب العبوات الممزقة أو التي بها بلل أو عفن، مع التأكد من أنها موضوعة على رفوف وغير معروضة على أرض المحل لأن رطوبة الأرض تؤثر على العبوة .



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة