محافظ البحر الأحمر محافظ البحر الأحمر

خاص| محافظ البحر الأحمر: إعلان الغردقة مدينة خضراء في 2022

مي سيد- محمد سعد- محمد زهير الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 05:43 م

قال محافظ البحر الأحمر اللواء أحمد عبد لله، إن المحافظة تبذل مجهودا كبيرا للحفاظ على البيئة، مضيفا أن البيئة تعد جزءًا رئيسيا من رأس المال السياحي للمحافظة.

 

 وتابع اللواء أحمد عبد لله خلال لقاءه مع «بوابة أخبار اليوم» بحضور رئيس تحرير «الأخبار» الكاتب الصحفي خالد ميري، و رئيس تحرير «بوابة أخبار اليوم» الكاتب الصحفي محمد  البهنساوي: «تم إطلاق منظومة لعمل دراسات لقياس انبعاثات ثاني أكسيد الكربون وتحديد المساحات الخضراء التي تحتاجها المدينة للقضاء على تلك الانبعاثات، ونسعى لإعلان مدينة الغردقة مدينة خضراء في نهاية 2022 عن طريق زيادة المساحات الخضراء».

 

وأضاف: «قرار إخلاء الغردقة من الأكياس البلاستيكة جاء للحفاظ على صحة المواطن، ووصلت نسبة تنفيذ القرار 100% وأصبحت خالية من البلاستك، وأنه سيتم ضم مدن جديدة بالمحافظة عن طريق استبدال البلاستك بمواد أخرى صديقة للبيئة، فمدينة مرسى علم ستكون الثانية للتطبيق خلال الفترة المقبلة».

 

وشدد محافظ البحر الأحمر على تغريم المخالفين بعقوبات قد تصل قيمتها 20 ألف في المرة الأولى ومضاعفتها في المرة الثانية، والغرامة مع غلق المنشاة لمدة شهر في المرحلة الثالثة.

 

واختتم  اللواء أحمد عبد لله، حديثه قائلا: «القرار وجد صدى في مختلف أنحاء العالم، وأشادت به الشركات السياحية العالمية، وسيتم رفع تصنيف مدينة الغردقة في مجال السياحة البيئية والمحافظة على البيئة البحرية».



الاخبار المرتبطة




الأكثر قراءة

الرجوع الى أعلى الصفحة