حملة للتفتيش وتحصين الكلاب في الغردقة حملة للتفتيش وتحصين الكلاب في الغردقة

بعد ازمة فندق الكلاب

حملة للتفتيش وتحصين الكلاب في الغردقة.. والتطعيم أكثر من مرة «خطر»

إبراهيم الشاذلي الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 05:48 م

شنت مديرية الطب البيطري، صباح اليوم الثلاثاء، حملة تفتيشية على أماكن إيواء الكلاب، بدائرة مدينة الغردقة، وذلك للتأكد من وجود تراخيص العيادات البيطرية لتلك الأماكن.

 

وقال بيان للطب البيطري، إن الحملة تمكنت من حصر لأعداد الكلاب الموجودة بمدينة الغردقة وتدوينها في سجلات خاصة بذلك، لافتا، إلى أن الحملة قامت بتطعيم جميع الكلاب التي تم حصرها تطعيمات حكومية .

 

وأضاف البيان، أنه طبقا لتعليمات الهيئة العامة للخدمات البيطرية وتوجيهات، اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، تقوم المديرية باستخراج تصاريح وبطاقات حكومية لجميع الكلاب الاليفة، مشيرا أنه لا يسمح بإيواء الكلاب الأليفة بدون بطاقات حكومية أو تراخيص من الطب البيطري، وذلك حفاظا على صحة المواطنين في البحر الأحمر.

 

وأشار الطب البيطري، إلى أن الحملة مستمرة بعملها لحصر جميع أماكن إيواء الكلاب والعيادات البيطريه المرخصة وغير المرخصة.

 

وكانت تلك الحملات على خلفية  إنشاء أول فندق تخصص في إقامة الكلاب في مصر، وتم تجهيز الفندق لإقامة الكلاب بحمامات سباحة خاصة وغرف معيشة فقط للكلاب فضلا عن تقديم خدمات فندقية 5 نجوم من خلال عمالة مدربة للنزلاء من الكلاب.

 

وأشار مصدر بالطب البيطري، إلى أن هناك بعض الكلاب تكون محصنة بطعيمات من شركات قطاع خاص وهي شركات ليها باع كبير في هذا الشأن وإن الحيوان إن كان محصنا لا يحصن مرة أخرى.

 

  وتابع: "محصنوش تاني وخطر على صحة الحيوان إنه يتم تحصينة أكثر من مرة والمفترض بين التحصينه والتي يليها 6 شهور إلا إذا كانت جرعة منشطه تكون بعد 21 يوما من التحصينة الأولي.


الاخبار المرتبطة

الأكثر قراءة



 

 

الرجوع الى أعلى الصفحة