محمود الجوهري
محمود الجوهري


فيديو| 7 سنوات على رحيل محمود الجوهري .. جنرال الزمالك في إفريقيا 

أحمد أنور

الثلاثاء، 03 سبتمبر 2019 - 06:10 م

7 سنوات بالتمام والكمال على رحيل جنرال الكرة المصرية، محمود الجوهري، والذي توفي في الأردن قبل 7 سنوات في مثل هذا اليوم 3 سبتمبر بعد مسيرة حافلة بالعطاء والإنجازات.

 

استطاع الأهلي أن يكسب حب جميع مشجي كرة القدم في مصر، من الأهلي والزمالك، بعد أن قاد الأهلي لأول لقب إفريقي، ثم الانتقال إلى الغريم التقليدي في ميت عقبة. 

 

وفجر الجنرال محمود الجوهري، مفاجأة كبرى عندما قبل عرضًا لتدريب الزمالك في أكتوبر 1993، وحينها كان انتقال اللاعبين والمدربين بين الغريمين التقليديين أمرًا غير مألوف.

تولى الجنرال محمود الجوهري القيادة الفنية للزمالك عام 1993، ونجح في الفوز معه بثالث بطولاته الأفريقية، عندما حصد البطولة الأفريقية للأندية الأبطال من جديد، ليدخل التاريخ بعدما حقق إنجازاً لم يحققه سوى الأرجنتيني أوسكار فولون مدرب أسيك الإيفواري والرجاء المغربي، ولم يظهر بعد من نجح في معادلته.

 

إنجازات الجوهري كمدرب بدأت مع الفريق الأول في الأهلي بالفوز ببطولة أفريقيا للأندية أبطال الدوري عام 1982 لأول مرة في تاريخ النادي، ثم التتويج بلقب كأس أفريقيا للأندية أبطال الكأس.

 

 وخلال تدريب الجوهري للومالك ألتقى مع الأهلي في مواجهة مصرية خالصة على كأس السوبر الإفريقي بجوهانسبورج، ويحسم ميت عقبة اللقب بقيادة محمود الجوهري، ليرفع حصيلة تتويجاته مع القلعة البيضاء على المستوى القاري للرقم 2.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة